إنطلاق تجارب محاكاة عمل الدماغ البشري

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


إنطلاق تجارب محاكاة عمل الدماغ البشري
كشفت جريدة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن "المختبر الوطني لورنس ليفرمور "LLNL" التابع لـ وزارة الطاقة الأمريكية سيبدأ تجارب لمحاكاة طريقة عمل الدماغ البشري عن طريق حاسوب عالي التقنية مصمم من طرف الشركة الأمريكية الشهيرة "إي بي إم/ IBM".

و بالإضافة إلى محاكاة طريقة عمل الدماغ البشري فإن الحاسوب الخارق الجديد يهدف كذلك إلى تطوير معايير السلامة النووية في المنشآت الأمريكية، حيث سيعمل على اختبار سلامة ومصداقية منظومة الردع النووي للولايات المتحدة الأمريكية دون الحاجة لتنفيذ الاختبارات تحت الأرض. و سيكون الهدف من ذلك هو اختبار التطبيقات المختلفة القائمة على أساس خوارزميات "التعلم الآلي/ Machine Learning" و "التعلم المتعمق/ Deep Learning".

و حسب جريدة "وول ستريت جورنال" فإن الحاسوب الجديد كلف مبلغ مليون دولار و مكون من 16 شريحة معالجة "TrueNorth/ ترو نورث" كل واحدة مكونة بدورها من مليارات الترونزيستورات لتحاكي بذلك عمل الخلايا العصبية في دماغ الإنسان، و رغم ذلك فإن شركة IBM تؤكد أن كل هذا لن يتطلب استهلاك كبير للطاقة حيث ستستهلك 16 شريحة معالجة "TrueNorth فقط 2.5 واط فقط من الطاقة الكهربائية.


إرسال تعليق