شرح العلامة الخضراء التي ظهرت مؤخرا على حسابات الفيسبوك و كيف يمكنك الإستفادة منها !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


إذا كنت من بين مستعملي شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك، فلاشك أنك لاحظت مؤخرا ظهور خانة جديدة خضراء بإسم "Sale Group"، الشيء الذي أثار إنتباهك و بعد مرور مدة قصيرة إعتدت عليها و تجهالتها، لكن السؤال المطروح هو هل عرفت ما هي؟ ما دورها ؟ كيف يمكنك الإستفادة منها ؟ .. لا ؟ حسنا، لا عليك، ففي موضوع اليوم سأتطرق معك إلى كل هذه النقاط.
شرح الخانة الخضراء التي ظهرت مؤخرا على حسابات الفيسبوك و كيف يمكنك الإستفادة منها !
و كعادتها فشركة فيسبوك لا تتوقف على النمو و إقتحام مجالات جديدة، حيث هذا الأسبوع قامت بإضافة ميزة البيع و الشراء من خلال منصتها فقط، و بالتالي سيصبح بإمكانك بيع و شراء كل ما تريد إنطلاقا من الفيسبوك دون الحاجة لزيارة المواقع المتخصصة في ذلك، و ذلك من خلال مجموعات البيع "Sale Groups" و بهذا نكون قد عرفنا بتلك الأيقونة الخضراء، و دورها، و كيفية الإستفادة منها.
الان دعني أشاركك طريقة إستخدامها، و هي بسيطة كما عودتنا فيسبوك في جميع خدماتها، حيث يكفيك التوجه إلى القائمة الجانبية على الفيسبوك و بضبط نحو "Favorites"
بعد النقر عليها قم بإختيار المنطقة التي تعيش فيها و تريد التجارة بها، على سبيل المثال أنا إخترت مدينة الداربيضاء، من خلال الخريطة المبينة في الصورة، و وجدت مجموعة كبيرة من المجموعات على هذا الشكل:
الان يكفيك طلب الإنضمام إلى المجموعة التي أنت مهتم بها، من خلال الضغط على "Join Group" و إنتظر بينما يتم قبولك من طرف أدمن المجموعة، بعد ذلك، قم بملء إستمارة بسيطة توضح فيها كل من المنتج الذي تريد عرضه، في خانة "What Are you Selling" و ثمن المنتج في خانة "Add Price" مع تحديد ما إذا كان ذلك ثمن قابل للتفاوض أم لا، و في الأخير قم بإختيار المدينة المتواجد بها و التي تكون متواجدة أوتوماتيكيا. (في الخانة الأخيرة أدخل وصف للمنتج)

الان ما عليك سوى رفع بعض الصور لمنتجك و النقر على "Post"، وهذا كل ما في الأمر.
ملاحظة: لتسهيل عملية إستعمال المجموعات يمكنك الإستعانة بمربع البحث للوصول السريع إلى ما تبحث عن شرائه أو بيعه، و لإطلاع على منشوراتك قم بالضغط "See All your Sale Post". و حتى لا يكون تضخم في عدد العرض ففيسبوك توفر لك ميزة توضح من خلالها بأن المنتج قد بيع و ذلك بالضغط على "Mark as Sold"، أما إذا كانت المنظقة التي تتواجد بها خالية من أي مجموعة فستجد راسلة بها "We Couldn't find any Sale groups near you" 
إرسال تعليق