عاجل : الحكم على الهاكر الجزائري المبتسم حمزة بن دلاج !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


من لا يعرف الهاكر المبتسم ، حمزة بن دلاج  الهاكر الجزائري الذي قبضت عليه السلطات التايلاندية بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالي أف بي أي وتسليمه للولايات المتحدة.

اعتقل حمزة في 2013  أثناء عبوره المطار في العاصمة بانكوك بتهمة التورط في اختراق مواقع الحسابات المصرفية لأكثر من 217 بنكًا مختلفًا على مستوى العالم .كان حمزة واحدًا من أكثر عشرة شخصيات مطلوبة من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي.

في السنة الماضية انتشرت شائعة على الانترنت حول اعدام حمزة ، الامر الذي قمنا بنفيه انذاك في تدوينة بعنوان "هل فعلاً تم الحكم بالاعدام على الهاكرز الجزائري المبتسم "حمزة بن دلاج" ؟" . عدم ورود اي اخبار عن مصير هذا الشاب الجزائري ، جعل هذه الشائعة تظهر للعلن . لكن اليوم جاء النفي من محكمة امريكية التي اصدر الحكم بالسجن على حمزة وهاكر روسي اخر بتهمة تطوير و نشر تروجان "SpyEye" الذي كان يستهدف البنوك والمصارف حول العالم .

بواسطة هذ التورجان ، استطاع حمزة وصديقه الروسي من سرقة ملايين الدولارات من مصارف مختلفة حول العالم .بواسطة هذا التورجان ، استطاع حمزة وصديقه الروسي من سرقة ملايين الدولارات من مصارف مختلفة حول العالم . فهذا التورجان ساعدهم في سرقة بيانات حساسة مثل معلومات الدخول إلى الحسابات البنكية بما فيها أرقام التعريف وأسماء المستخدم وكلمات المرور ومعلومات عن بطاقات الائتمان.

تم الحكم على حمزة بن دلاج على بعقوبة سجنية مدتها 15 عاما و3 أعوام من التسريح المشروط.اما الهاكر الروسي فتم الحكم عليه ايضا بالسجن لمدة 9 اعوام و3 أعوام من التسريح المشروط.

إرسال تعليق