لهذا السبب يطالب أب إيطالي آبل بفك تشفير آيفون ابنه !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


من جديد تطفو إلى السطح قضية فك تشفير هواتف شركة آبل من طراز آيفون، و إذا كانت الأمور في السابق تتعلق بالجانب الأمني فإن الموضوع هذه المرة يتعلق بالجانب الإنساني، مما يطرح تساؤلات حول قبول آبل هذا الطلب من عدمه.

حيث أشارت وسائل إعلام دولية و إيطالية من بينها صحيفة "الروبوبليكا" التي أشارت أن أبا أيطاليا دعا شركة آبل الأمريكية إلى الاستجابة إلى طلبه و فك تشفير هاتف آيفون الخاص بابنه، الرسالة وجهها الأب المكلوم إلى المدير التنفيذي لشركة آبل "تيم كوك" مباشرة بسبب وفاة ابنه الصغير و الذي لم يكن يتجاوز عمره 13 سنة بعد صراع مع مرض السرطان.

الوالد الذي عاش تجربة صراع ابنه الصغير مع المرض طوال ثلاث سنوات قبل وفاته مؤخرا يريد الولوج إلى هاتف ابنه من أجل استرجاع ذكرياته، إلا أنه سيواجه بسياسة صارمة من طرف شركة آبل التي ترفض أي حديث عن فك تشفير هاتف آيفون رغم الضغوطات الكبيرة التي فرضت عليها من طرف السلطات الأمنية في قضايا سواء تعلق الأمر بقضايا الإرهاب أو أنواع الإجرام الأخرى.

و يظل السؤال ما إن كانت شركة آبل ستستجيب لطلب الأب الإيطالي أم سترفض كما رفضت في السابق دعوات المساعدة التي تلقتها من السلطات الأمريكية.


إرسال تعليق