تعرف على كيف تم التوصل إلى بطاريات تدوم مدى الحياة و لا تتراجع في الأداء إلى الأبد !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


عجيب جدا عندما نسمع في كل يوم تقنية جديدة و خصوصا في مجال التيكنولوجيا الحديثة و المعلوميات فكل يوم نسمع بجديد غير عادي . لكن هل فكرت يوما ما أنه سيتم التوصل إلى بطاريات تشحن لمرة واحدة و لا تفرغ إلى الأبد !
تعرف على كيف تم التوصل إلى بطاريات تدوم مدى الحياة و لا تتراجع في الأداء إلى الأبد !
أعتقد أنك لم تكن كذلك بالفعل .. هذا ليس تنقيصا من قدراتك لكن بالفعل أمر من الغير المعقول أن نفكر في مثل هذه المواضيع ، عزيزي القارئ أنت الأن تقرأ في موضوع سوف يعرفك عن أحدث تقنية تم التوصل إليها إلى حدود الأن تخلص إلى إنتاج بطاريات تدوم مدى الحياة حيث توصل باحثون من جامعة كاليفورنيا إلى تقنية جديدة تعتمد بالأساس على أسلاك صغيرة جدا من مرتبة Nanowires و يمكن شحن و تفريغ هذه البطاريات لمرات عدة و لن تتأثر بهذه العملية حيث ستحافظ على أدائها إلى الأبد فهذه الأسلاك هي دقيقة جدا و هي التي تساعد على نقل الإلكترونيات بشكل سهل ، أسلاك Nanowires هي هشة جدا و عليه فتم تغليف هذه الأسلاك الذهبية بطبقة من ثاني أكسيد المنغنيز ومن ثم وضعها في مادة هلامية من أجل المحافظة على الأسلاك من الضياع.
كما أن الفريق الذي توصل إلى هذا الإبتكار يقول أنه يمكن إعتماد هذه التقنية مستقبلا في تصنيع بطاريات الأجهزة الإلكترونية مثل الحواسيب المحمولة و كذلك الهواتف الذكية من أجل الحصول على بطاريات لا تتأثر بشكل كامل و يمكنك إعادة شحنها وقت ما تشاء و تستعملها على حسب رغبتك الشخصية دون مخافة تراجع أداء هذه البطارية.
رابط الدراسة
إرسال تعليق