لماذا يجب عليك استخدام متصفح جوجل كروم 64 بت بدل 32 بت على حاسوبك !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


جوجل كروم هو المتصفح الأكثر استخداما اليوم، وبالتالي فإن فرص انك تستعمله الآن في تصفح هذه المقالة ، فهي مرتفعة جدا. ومع ذلك، عدد قليل جدا من الناس يعرفون أن هناك نسخة مستقرة من الكروم أفضل من المعتادة وهي : 64 بت.


في منتصف عام 2014 ، بدأت جوجل إظهار الإصدار الجديد من جوجل كروم 64 بت  وذلك في نسخة من كروم كناري . انها المرة الاولى الذي ظهر فيها هذا الاصدار المنتظر لويندوز 7 و ويندوز 8. اليوم هو الخيار الأفضل لك عند تصفح شبكة الإنترنت، بدل استخدام جوجل كروم 32 بت وذلك لعدة اعتبارات .

أسرع وأكثر أمنا وأكثر استقرارا

بطبيعة الحال جوجل كروم يعتبر من بين المتصفحات الاكثر امنا وتقوم جوجل بتحديثات جديدة له بشكل دوري ، لكن نسخة 64 بت من الكروم تعتبر  أكثر أمانا لأنها تحتوي على ميزات الأمان الإضافية التي تسمح للمتصفح على الحمايةبشكل افضل وأقوى ضد  أي مواطن الضعف التي تعتمد على الذاكرة. كما يوفر لك ايضا حماية إضافية ضد برامج الطرف الثالت التي تحاول اختراق المتصفح بأي شكل من الأشكال، كروم 32 بت لا تيستطيع أن يفعل ذلك.

الكروم 64 بت هو أيضا أسرع، وتظهر التجارب إلى تحسن في السرعة بنسبة 25٪ في الأداء مقارنة مع نسخة 32 بت ، وخصوصا في مستوى الرسومات ومحتوى الوسائط المتعددة،و يقلل كما يقلل ايضا من التشنجات والاعطال .على الرغم من أن للوهلة الأولى الفرق بين الإصدارين غير محسوس، الا ان الحقيقية غير ذلك وستظهر لك على المدى الطويل والاستخدام المكثف للمتصفح، ستلاحظ أنه إذا قمت بالتبديل إلى 64 بت كروم، أن تجربة التصفح أفضل. 

كيف يمكنك التحقق من إصدار الكروم الذي تستخدمه ؟

للتحقق من ما هو إصدار الكروم الذي تستخدم حاليا كل ما عليك القيام به هو الضغط على زر القائمة على المتصفح، انتقل إلى مساعدة وحدد "معلومات عن Google Chrome" . هناك سترى نوع الإصدار الخاص بك،إذا كان كروم 64 بت فستظهر لك هذه العبارة امام رقم النسخة كما ترى الصورة ادناه .

لتحميل كروم 64 بت، أنت بحاجة فقط إلى الذهاب إلى هذا الرابط . وتحميل المثبت ، هذا الاخير سيقوم باستبدال نسخة 32 بت في حاسوبك إلى نسخة 64 بت، التي ستحل محل الإصدار الحالي من الكروم وكل ما ما يتعلق ببياناتك سواء العناوين، وكلمات السر وغيرها ستبقى على حالها. إذا كنت تستخدم لينكس العملية هي نفسها، فقط تحميل 64 بت حسب نوع التوزيعة الخاص بك .

طبعا هذا الاصدار خاصة بالحواسب التي تملك معالجات 64 بت ، وكذلك اذا كنت تستخدم ويندوز 64 بت ايضا.

إرسال تعليق