إليك 3 طرق و حلول لتوفير رصيد باقة الإنترنت لديك 3G/4G على هاتفك الأندرويد بدون الحاجة لأي تطبيق

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


دائما ما نقع في مشكل عدم توفير باقة الإنترنت حيث في بعض الأحيان تكون لك فقط 2Gb من الأنترنت لكن لا تنتبه إليها و عليه فهي تنفد بشكل سريع و هذا ما لا نريده . لذلك ففي هذا الموضوع و الذي هو أخر موضوع أكتبه قبل أن أغيب عنكم لمدة شهر كامل كون أنني لازلت أدرس و ينتظرني إمتحان وطني وجب أن أستعد له .. على العموم نحن هنا ليس من أجل تقديم نصائح للنجاح في الدراسة و إنما حل مشكل نفاد باقة الإنترنت بشكل سريع !! نعم سوف أقدم لكم 3 حلول و بدون الحاجة إلى أي تطبيق.
 إليك 3 طرق و حلول لتوفير رصيد باقة الإنترنت لديك 3G/4G على هاتفك الأندرويد بدون الحاجة لأي تطبيق

1-تعطيل تحديثات التطبيقات بشكل أوطوماتيكي


نعم فالتطبيقات المثبثة عندك في جهازك يتم تحديثها بشكل تلقائي من على متجر بلاي ستور الأمر الذي يستنزف من رصيدك على الأنترنت خصوصا إن كنت تشبك من إتصال 3G/4G دائما ، كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى متجر بلاي ستور و تقوم بإزاحة القائمة الجانبية من اليسار إلى اليمين و تنقر على الإعدادات Settings و تقف عند Auto update apps لتجعلها Do not auto-update apps إن كنت ترغب في تحديث التطبيقات بشكل يدوي أما إذا لم ترغب في ذلك فقم بجعلها Auto-update apps over Wi-Fi only.

2-تخصيص البيانات

ما لا يعلمه أغلب مستخدمي الأندرويد أنه يوجد هنالك خيار ذكي جدا يمكنك تطبيق الوقت و حجم الإنترنت التي تود أن تستعملها حيث و بالوصول إليها سوف تتوصل بإشعار أنه قد وصلت إلى كمية الإنترنت التي قمت بتحديدها في أول الأمر . و لتفعيل هذه الميزة تتوجه مباشرة الإعدادات Settings ثم تنقر على Data Usage و قم بتفعيل Mobile Data و كذلك التاريخ .. أنذاك تستطيع التعديل و تخصيص كمية الإنترنت و كذلك التاريخ الذي تود فيه أن تستمر فيه باقة الإنترنت الخاصة بك.

3-إيقاف إستهلاك بيانات التطبيقات في الخلفية

هنالك مجموعة من التطبيقات التي تستهلك الإنترنت في الخلفية و بالتالي سوف يكون من الأفضل تعطيلها إن كنت لا ترغب في إستهلاك باقة الإنترنت الخاصة بك ، و يتم ذلك في ميزة Data Usage نفسها فعند نزولك في الأسفل سوف تجد تطبيقات إن كنت لا تريد أي تطبيق أن يعمل في الـBackground قم بالنقر على restrict background data ثم ok و سيتم عدم تحميل أي شيئ يتعلف بذلك التطبيق في الخلفية ، إذ يجدر الذكر بأن هذه التطبيقات لن تتوصل بأي إشعار منها في حالة توصلك بإشعار إلا و بعد ولوجك إلى التطبيق نفسه بشكل مباشر.
إرسال تعليق