قائمة بـ20 تطبيق ولعبة الاكثر تحميلا على جوجل بلاي واب ستور في سنة 2016 !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


من بين انشط المجالات في مجال التقنية هي تطبيقات والعاب الجوال ، هذا ليس بغريب طبعا فعم انتشار الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية على مستوى العالم ،أصبح هذا القطاع من اهم القطاعات التي تدر المال على الشركات وكذلك المطورين . في تقريرها كشفت مؤسسة "sensor tower" عن عدد التحميلات واهم التطبيقات المحملة في هذه السنة 2016 في المتجرين جوجل بلاي وابستور .

في الربع الاول من هذه السنة ، عرف جوجل بلاي تحميل بلغ 11 مليار مرة ، في المقابل بلغ الرقم في متجر آبل حوالي 6.1 مليار مرة ، وهذا الفرق الشاسع بين المتجرين طبيعي جدا ، إذا ما نظرنا لعدد الاجهزة العاملة بنظام الاندرويد في العالم .

من ناحية التطبيقات الاكثر تحميلا في هذه الفترة ، فقد تصدر تطبيق الواتس آب القائمة بأكثر من 100 مليون تحميل، في المرتبة الثانية نجد تطبيق اخر للتواصل وهو ماسنجر من فيسبوك حيث بلغ عدد مرات تحميله حوالي 90 مليون مرة تحميل .والتطبيق من نفس الشركة وهو تطبيق فيسبوك نفسه احتل المرتبة الثالثة بعدد مرات التحميل التي بلغت حوالي 80 مليون مرة . وفي المرتبة الرابعة نجد تطبيق انستقرام المملوك ايضا لشركة فايسبوك بأكثر 50 مليون تحميل .وبهذا تكون فيسبوك الشركة المسيطرة على رأس هذه القائمة.

اما في ما يخص الألعاب ، فقد وردت اسماء اربعة العاب في هذا التقرير وهي piano tiles ،كاندي كراش ،subway surfers Traffic Ride.




إرسال تعليق