تعرّف كيف تربح شركة ميكروسوفت من ويندوز 10 رغم مجانيته !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


عدد تحميلات النسخة الأخيرة من ويندوز 10 يزيد عن 270 مليون، و بالتالي فعدد المستخدمين النشيطين لهذا النظام كثر، و بما أنه مجاني، فكيف يمكن لشركة ميكروسوفت أن تربح منه ؟ هذا ما ستتعرف عليه في موضوع اليوم.
تعرّف كيف تربح شركة ميكروسوفت من ويندوز 10 رغم مجانيته !
على الرغم من أن ويندوز 10 مجاني فشركة ميكروسوفت تحقق منه أرباح كبيرة و ذلك من خلال بيعه للشركات المصنعة للحواسيب، فلاشك أنه إذا سبق لك و إن اشتريت حاسوب جديد وجدت به النظام أصلي و مفعل، و هذا راجع أساسا كون الشركة سبق و أن دفعت تكاليف النظام، نفس الشيء بالنسبة للشركات، و بما أن ويندوز 10 مجاني للأفراد فقط، فوجب على الشركات دفع من أجله، إضافة إلى كون عدد الشركات في العالم كبير جدا و بالتالي فعدد الأجهزة سيكون أكبر، الشيء الذي يعود بالربح على شركة ميكروسوفت.

هذا بالنسبة للشركات المصنعة للحواسيب و الشركات الأخرى، الان نمر إلى مجال اخر لا يقل أهمية عن سابقيه و هو أيضا يحقق أرقام ضخمة لشركة ميكروسوفت، ألا و هو مجال التطبيقات، فبعد تجربة متجر التطبيقات على ويندوز 8 و لم يحقق الأهداف المرجوة منه، عادت شركة ميكروسوفت بمتجر مليء بالمميزات و الخدمات الشيء الذي جعلها تكسب أرباح منه، خاصة أنها تحصل على نصيب 30% من كل عملية بيع تتم داخله.

و كطريقة ذكية أخرى تربح منها ميكروسوفت هي البرامج، حيث تعرض لك مجموعة من البرامج المهمة بشكل مجاني لكنها ناقصة من بعض الميزات، و بهذا ستكون مجبر على الدفع مقابل ترقيتها.

كانت هذه أهم الطرق التي تحقق منها شركة ميكروسوفت أرباح من نظامها المجاني الجديد ويندوز 10، لكن و بدون شك فهناك العديد من الأفكار الأخرى التي ستطبقها ميكروسوفت من اجل زيادة مداخيلها، خاصة و أنها تطمح للوصول إلى مليار جهاز يعمل بنظامها الجديد,

إرسال تعليق