اكتشاف ثغرة خطيرة على مستوى نظام iOS

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


اكتشاف ثغرة خطيرة على مستوى نظام iOS
يبدو أن الضغط على شركة آيل يتزايد خصوصا على المستوى الأمني، حيث أشارت وسائل الإعلام أن مجموعة من الباحثين الأمنيين قاموا باكتشاف ثغرة أمنية خطيرة على مستوى نظام آبل للأجهزة المحمولة iOS.

و تشير التقارير الصحفية أن فريقا أمنيا من الباحثين من جامعة "جون هوبكنز" الأمريكية بقيادة "Matthew D.Green" قام باكتشاف ثغرة خاصة بالتشفير على تطبيق التراسل "iMessage" على نظام آبل للأجهزة المحمولة iOS، رغم أنه من المعروف أن هذا التطبيق مؤمن بشكل جيد حسب الشركة.

و حسب خبراء جامعة جون هوبكنز الأمريكية فإن الثغرة الجديدة تمكن من اعتراض الهاكرز للصور و الفيديوهات الخاصة بالمستخدمين و المرسلة عبر تطبيق iMessage، كما أشار الخبراء الأمنييون أن تفاصيل الثغرة سيتم كشفها بعد الاتصال بـ آبل من أجل أن تقوم بإصلاحها، إلا أنهم أشاروا أن مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" غير قادر على استغلالها من أجل فك تشفير هواتف آيفون خصوصا هاتف منفذ عملية سان برناردينيو.

و جدير بالذكر أن وسائل الإعلام أشارت قبل ساعات أن مكتب التحقيقات الفيدرالية "إف بي آي" نجح في فك تشفير هواتف آيفون عن طريق طرف ثالث و قد يتعلق الأمر بشركة مختصة وجدت طريقة خاصة لفك تشفير هواتف الآيفون.


إرسال تعليق