كيف ترغم جهازك على تثبيت التطبيقات تلقائياً على الذاكرة الخارجية SD card وحل مشكلة "insufficient storage available" إلى الابد !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


لعلك كمستخدم لهواتف الاندرويد تعاني من مشكلة المساحة الغير الكافية للتبيث مزيد من التطبيقات على هاتفك ، حتى لو كنت تملك بطاقة خارجية بمساحة فارغة مهمة. هذه المشاكل المزعجة في النسخ القديمة لنظام الاندرويد حيث لا يمكنك نقل التطبيقات إلى بطاقة خارجية الا باستعمال أدوات وتطبيقات اخرى قد لا تنجح معك في الكثير من الاحيان . لذلك اذا كنت تعاني من هذا المشكل فانصحك بقراءة هذه التدوينة .
كيف ترغم جهازك على تثبيت التطبيقات تلقائياً على الذاكرة الخارجية وحل مشكلة "insufficient storage available" إلى الابد !

"insufficient storage available" أو "لا تتوفر سعة تخزين كافية " وكذلك   "Stockage disponible insuffisant " كلها رسائل مزعجة جدا لاي مستخدم لنظام الاندرويد ، عندما تريد تثبيت احد التطبيقات تتكرر هذه المشكلة  حتى لو كان حجم التطبيق لا يتعدى حتى 1 ميقابايت . والغريب في الامر انك تتوفر على بطاقة تخزين خارجية قد تتجاوز سعتها 32 جيجا .

فالمشكلة عزيزي القارئ ان نظام الاندرويد ، يتعامل بشكل افتراضي مع ذاكرة التخزين الداخلية ، فعندما تقوم بتحميل اي تطبيق على جوجل بلاي يقوم النظام بتثبيته على هذه الذاكرة الداخلية ، لذلك عندما تستهلك الحجم الكامل لهذه الذاكرة فستظهر لك تلك الرسالة المشؤومة . لهذا ومن اجل تفادي هذه المشكلة يجب ان تقوم بتغيير الذاكرة الافتراضية لتثبيت التطبيقات التي تقوم بتحميلها على جوجل بلاي .

ومن اجل القيام بذلك ستحتاج إلى تحميل تطبيق اسهمه "ROM Toolbox Pro" الذي سيمكنك من تفعيل هذه الميزة على جهازك  .روابط التحميل اسفل التدوينة !

بعد تحميل التطبيق على جهازك وتثبيته ستظهر لك هذه الواجهة : 


تقوم بالنزول قليلا حتى يظهر لك خيار اسمه "Configure Apps2SD" ، وتقوم بالنقر عليه .

ستظهر لك نافذة منبثقة بها ثلاثة خيارات ، تختار خيار "SD card" كما هو موضح في الصورة ادناه .

بعدها تقوم بالنقر على زر الرجوع إلى الخلف للعودة إلى الصفحة الرئسية للتطبيق ويمكن الخروج منه وتجربة إذا كان الخيار يعمل معك ام لا . وذلك بتحميل تطبيق معين على جوجل بلاي .





إرسال تعليق