جوجل تتلقى خبرا سيئا بشأن سيارتها الذكية ذاتية القيادة Google car

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


جوجل تتلقى خبرا سيئا بشأن سيارتها الذكية ذاتية القيادة Google car
ما زالت شركة جوجل تعمل منذ مدة على تطوير نموذجها الخاص من السيارة الذكية ذاتية القيادة "Google car"، و في الوقت الذي وصلت فيه التجارب إلى مراحل متقدمة، يبدو أن بعض الأخبار الخاصة بهذا الموضوع لن تنال رضى الشركة خصوصا بعد تناولها على مستوى وسائل الإعلام.

و مع بداية الأسبوع الحالي تناولت وسائل الإعلام المختلفة خبرا نشرته إدارة المركبات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية و تكشف فيه عن حصول حادثة مرورية بين أحد سيارات جوجل الذكية ذاتية القيادة و بين حافلة للنقل العام في مدينة "ماونتن فيو"، حيث أشار تقرير إدارة المرور أن السيارة كانت تسير بسرعة 3 كيلومتر في الساعة فيما كانت الحافلة تسير بسرعة 24 كيلومتر في الساعة، كما أشار التقرير إلى عدم وقوع أي إصابات في حادث التصادم كما لم تحدد المتسبب فيه.

جوجل من جهتها أعلنت بعد ذلك صحة هذا التقرير و اعترفت بوقوع الحادث و أن سيارتها كانت هي المتسببة فيه بسبب سوء تقدير من سائق السيارة الذكية ذاتية القيادة الذي يفرض القانون وجوده على متن السيارة في مرحلة التجارب، و أشارت عن تحملها الكامل للمسؤولية.

و تعيد مثل هذه الحوادث إلقاء الضوء على المشاكل التي قد تواجه السيارات ذاتية القيادة و الحوادث التي قد تتسبب فيها في حال أصبحت عملية على نطاق واسع.


إرسال تعليق