قبل شراء اي هاتف مستعمل ، كيف تعرف إذا كان مسروق ام لا ؟

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


جميعنا قد حاول مرة في حياته شراء هاتف مستعمل ، اما لاعادة بيعه او استخدامه ، لكن في بعض الاحيان قد تكتشف ان الهاتف مسروق ، وليس لشخص الذي باعه لك ،وهنا قد تسقط في مشاكل انت في غنى عنهان  وقد رأينا بالفعل بعض الحالات لاشخاص تم التشهير بهم بسبب هاتف مسروق ، فالهواتف الذكية اليوم يمكن تتبعها بل وحتى الوصول إلى الصور والملفات المخزنة فيها عن بعد .لهذا حتى لا تجد نفسك يوما مشهور على شبكة الانترنت بسب هاتف مسروق ، اقترح عيلك زيارة موقع "imeidata" ابل شراء الهاتف .
قبل شراء اي هاتف مستعمل ، كيف تعرف إذا كان مسروق ام لا ؟

كل هاتف يأتي برقم يسمى "IMEI " وهذه الكلمة اختصار للهوية الدولية للأجهزة المتنقلة وهو رقم يميز كل هاتف عن اخر بمعنى ان هذا الرقم لا يمكنك ان يتكرر في اكثر من جهاز يمكن إجراء مكالمات خلوية عن طريقه، والفائدة الحقيقة لهذا الرقم بعيداعن أنه يُفرق بين الأجهزة، هو إمكانية قفل الجهاز في حال فقدانه وبالتالي لايمكن لأي شخص استخدامه بعد القفل.

كما يمكنك إظهار هذا الرقم في اي هاتف كتابة "*#06#" في واجهة الاتصال ليظهر "IMEI " مكون من 15 رقم . إذن كيف يمكنك ان تستفيد من هذا الرقم لمعرفة ان كان الهاتف مسروق ام لا ؟ هنا يأتي دور هذا الموقع الذي يمكنك من معرفة حالة اي هاتف وهل هو مسروق ام لا ، فالموقع يتوفر على قاعدة بيانات ضخمة بمجرد وضع رقم اي هاتف سيزودك بحالته إذا في وضعية سليمة ام لا .

ليس هذا فقط بل سيعرض لك الموقع مجموعة من المعلومات عن الهاتف  مثل تاريخ التصنيع، نوع الجهاز، الشبكات التي يدعمها وغيرها.

إرسال تعليق