ماذا تعرف عن الألوان التي تأتي بها منافذ ومفاتىح اليو اس بي وما هي دلالتها ،وأفضلها ؟

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


اليو اس بي هو من اكثر الأشياء استعمالا واكثر انتشرا على نظاق واسع.نستعمله في اكثر من مكان ومع اجهزة مختلفة سواء كان حواسب ،هواتف ذكية ، وباقي الاجهزة الاخرى .طبعا اليو اس بي هو ناقل للبيانات والطاقة يسمح بوصل أغلب الملحقات الطرفية والأجهزة المقترنة بالحاسوب لنقل المعلومات بينهما تسلسليا ويعد هذا المنفذ أشهر منافذ توصيل البيانات حتى الآن .لكن ماذا تعرف عن الالوان التي تأتي بها منافذ ومفاتيح هذا ايو اس بي وما هي دلالتها .
ماذا تعرف عن الألوان التي تأتي بها منافذ ومفاتىح اليو اس بي وما هي دلالتها ،وأفضلها ؟

منافذ ومفاتح اليو اس بي ، هي من الاشياء كذلك التي تطورتع السنوات ،فبعد ان كانت النسخة الاولى من هذا المكون تحمل رقم 0.7 الذي اطلق عام 1994  اما اليوم فوصل إلى الرقم 3.1 الذي اطلق عام 2013.

اليو اس بي باللون الابيض:

اللون الابيض هو الالون الذي اتى مع منافذ ومفاتيح اليو اس بي الاولى ، اي بعد سنة 1994، ويشير هذا اللون إلى إصدار اليو اس بي وهو  1.x . كما يشير كذلك الى السرعة القصوى لليو اس بي في نقل البيانات وهي محدودة في 12 ميغابت في الثانية .

اليو اس بي باللون الأسود أو الرمادي :

تشير هذه الالوان إلى 2.0USB  و متوافق مع 1.1 . ظهر هذا اليو اس بي سنة 2000 وعرف تطورا مهما في نقل البيانات والتي حددت في 480 ميغابت في الثانية

اليو اس بي باللون  باللون الأصفر أو الأحمر :

ربما هذا النوع لم تسمع به من قبل أو لم تستخدمه . فهو يتفوق على باقي المنافذ في خاصية واحدة وهي القدرة على شحن أو تمرير الطاقة في وضعية Sleep. بمعنى يمكنك شحن هاتفك من خلال حاسوبك أو اي جهاز يستعمل هذا النوع من المنافذ حتى لو كان مغلقا.

اليو اس بي باللون الأزرق:

لا بد انك سمعت عن هذا الاصدار من اليو اس بي ، فهو ظهر فقط في سنة 2008، من اهم مميزاته هو السرعة المهمة لنقل البيانات حيث تصل الى اكثر من 5 جيجابت في الثانية .اصدار اخر من نفس اليو اس بي وهو يحمل رقم 3.1 والذي تصل فيه معدل نقل البيانات إلى 10جيجابت  في الثانية.

إرسال تعليق