آخر المعلومات حول فك تشفير الآيفون من طرف إف بي آي

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


آخر المعلومات حول فك تشفير الآيفون من طرف إف بي آي
لا زالت قضية فك تشفير هاتف الآيفون من طرف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي" تثير الكثير من التفاعلات، فبعد رفض آبل القيام بهذه المهمة و دخول شركة "Cellebrite" من الكيان الصهيوني على الخط بدأت تتوضح تفاصيل جديدة في هذا الموضوع الشائك.

و كانت أخبار قد راجت عن كون أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي" قد استعان بشركة Cellebrite لمساعدته على فك تشفير هاتف آيفون  الخاص بسيد فاروق منفذ عملية "سان برناردينيو" الإرهابية و هو ما أثار حفيظة شركة آبل التي رفضت تقديم أي مساعدة للسلطات الأمريكية في هذا الإطار رغم أن شركة Cellebrite لم تقم إلى الآن بأي تعليق رسمي حول هذه المعلومات.

وسائل إعلام مختصة أشارت خلال الساعات القليلة الماضية أن هناك تأكيدا لتوقيع إف بي آي فعلا على اتفاق مع شركة Cellebrite من الكيان الصهيوني و ذلك بعد أن نشر أحد الأشخاص و يدعى "Zen Albatross" على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة للعقد الذي جمع الطرفين و تم توقيعه يوم الإثنين الماضي و هو نفس اليوم الذي أعلن فيه المكتب عن أنه وجد طرفا جديدا لفك تشفير الآيفون و أنه لم يعد بحاجة إلى شركة آبل.
الوثيقة المنشورة تشير بوضوح أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي" سيدفع في هذه الصفقة مبلغ يقدر بـ 15.278 دولارا أمريكي لمصلحة شركة Cellebrite.


إرسال تعليق