8 ميزات جديدة ستجعلك ترغب بشدة للإنتقال إلى Android N وليس مارشميلو

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


في الاسبوع الماضي عن نسخة تجريبية جديدة من نظامها الاندرويد ، والذي يحمل اسم "Android N" ، النظام الجديد جاء بمميزات جديدة وتحسينات في الواجهة .صحيح أنه لا يزال غير مستقروهذا طبيعي لانه الآن مزال في مرحلة التطوير  ،ومن المتوقع ان يتم إضافة مميزات اخرى له في النسخة النهائية .لكن على العموم ظهرت بعض التحسينات التي جذبت الانتباه لهذا النظام الجديد ،والتي ستقنع بالتأكيد على الترقية إليه وترك النسخة (6.0) من نفس النظام .
8 ميزات جديدة ستجعلك ترغب بشدة للإنتقال إلى Android N وليس مارشميلو

1. ميزة تقسيم الشاشة

 من الميزات المنتظره بشدة من عشاق هذا النظام ، رغم كون هذه الميزة كانت ضمن الاختبارات في النسخة السابقة من الاندرويد ، الا انها لم تظهر الا في هذه النسخة الجديدة . بالفعل بعش الشركات قامت بايتاحة هذه الميزة في هواتفتها مثل سامسونج وكذلك إل جي. لكن اليوم فهي ستكون ضمن النظام نفسه . هذه الميزة الجديدة ستمكنك من تقسيم الشاشة ومشاهدة تطبيقين في نفس الوقت ، مما  سيوفر عليك بكل تأكيد الكثير من الوقت وزيادة الإنتاجية.

2.التبديل بين التطبيقات 
هذه الميزة يعرفها جيدا مستخدمي الويندوز ، فهي ميزة تسمح لك بالانتقال السريع بين النوافذ المفتوحة في حاسوبك ، وهي نفسها التي ادرجت في هذه النسخة الجديدة من الاندرويد . يكفي ان تقوم بالنقر مرتين على زر "جديد" (رمز على شكل مربع) في هاتفك ، وتواصل الضغط عليه للانتقال والتبديل بين البرامج قيد التشغيل في جهازك .

3.تطوير وتحسينات مركز الاعدادات

تم تحسين خيار "الاعدادات" بشكل كبير في العديد من النواحي ضمن هذه النسخة الجديدة ، الان كل اعداد تختاره سواء كان  ( "تطبيقات"، "البطارية"، "الذاكرة" وهلم جرا) سيعرض معلومات مهمه عنه ، كاسم شبكة الواي فاي ، حجم الذاكرة المستخدم ، بمعنى لن تحتاج إلى الدخول إلى نافذة اخرى من اجل الاطلاع على هذه المعلومات البسيطة ! ، لكن طبعا يمكن معرفة التفاصيل عن اي اعداد بتحريك إصبعك من اليسار إلى اليمين على الشاشة.


4. قائمة الإخطارات

الاخطارات من بين الخيارات التي نالتها تحسينات مهمة في هذه النسخة الجديدة ، عندما تقوم بالسحب شريط الاخطارات في أعلى الشاشة، لن ترى فقط المعلومات والتنبيهات ، بل أيضا مجموعة صغيرة من رموز مثل واي فاي وبطارية هذا في القسم الاول ، اما القسم الثاني فيظهر اختصارات أخرى، أكثر من ذي قبل. غير ذلك فهذه النسخة الجديدة من الاندرويد ،ستلاحظ ان التنبيهات الواردة من نفس التطبيق يتم تجميعها في شريط واحد ويمكن الاطلاع عليها .

5. تحسين الشريط العلوي 

يمكنك الآن التحكم الكامل في الشريط العلوي ، وذلك بالتحكم بجميع العناصر التي تظهر فيه ، بحيث يمكنك الآن إظهار أو إخفاء اي ايقونة في الشريط .


6. معلومات الطوارئ

في هذه النسخة الجديدة تم إضافة هذه الميزة المهمة والتي تمكنك من إضافة معلومات مهمة عنك ،وكذلك إضافة ارقام لاستخدامها في أوقات الطوارئ،هذه الميزة ستمكن من الوصول إلى معلومات مفيدة عن صاحب الجهاز من شاشة القفل، كلاسم والعنوان وتفاصيل اخرى قد تكون سبب في إنقاذ الأرواح.

7. التحكم في عرض الشاشة.

مع اندرويد ان يمكنك ليس فقط زيادة حجم الخط والنصوص المعروضة في الشاشة ، ولكن يمكن تكبير عرض الشاشة والتحكم فيه لرؤية اي شيء مهما كان صغير . وهذه ميزة مهمة لأولئك الذين لديهم صعوبة في رؤية . 

8. الوضع الليلي

من الاشياء المهمة كذلك في هذه النسخة هي ميزة " الوضع الليلي" التي تعتبر مهمة ومثالية بالنسبة لك عندما تستخدم هاتفك ليلا أو في بيئات ذات الإضاءة المنخفضة دون ان تسبب لك إيضاءة الشاشة اي ازعاج . هذه الميزة كذلك وضعتها جوجل في النسخة التجريبية من اندرويد مارشميلو ،ولكن تم استبعاده من النسخة النهائية. الآن تعود من جديد مع اندرويد ان .
إرسال تعليق