أول هاتف ذكي في العالم برام سعتها 6 جيجا !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


قطاع الهواتف الذكية ، مجال لا تتوقف فيها عجلة التطور، بين حين واخر يتم الاعلان عن تقنيات وابتكارات جديدة فيه ، وكل سنة يتم الاعلان عن هواتف جديدة بخصائص ومواصفات تقنية متطورة ، فبعد ان كانت على سبيل المثال ذاكرة هذه الهواتف لا  تتجاوز  نصف جيجا في افضل الاحوال ، هاهي اليوم تتجاوز حتى بعض الحواسب المحمولة ، لتصل إلى 4 جيجا . هذه السنة يبدو اننا سنتجاوز هذا الرقم ونصل الى رامات بسعة 6 جيجا ! 

الشركة صاحبة اول هاتف في العالم هي الشركة الصينية "Vivo" والتي اعلنت عن هاتفها الجديد "Xplay5 Elite" الذي يأتي برام بسعة 6 جيجا ! وهو بذلك أول هاتف ذكي في العالم يأتي بهذه السعة من ذاكرة الوصول العشوائي . 

باقي مواصفات الهاتف هي كالتالي : معالج سنابدراجون 820 رباعي النواة الذي يعتبر من اقوى المعالجات في السوق ، بسرعة 2.15 جيجاهيرتز، كما يأتي ايضا بشاشة قياس 5.43 إنش من نوع Super AMOLED مع حواف منحنية مزدوجة مثل هواتف جلاكسي اس 6 ايدج و 7. بالاضافة كذلك لذاكرة تخزينية داخلية  بسعة 128 جيجا .

في ما يخص الكاميرا ، فهذا الهاتف يأتي بكاميرا رئيسية بدقة 16 ميجابكسل مع نفس المستشعرات المستخدمة في  هاتف Mi 5 .بينما الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8MP .كما يدعم كذلك LTE،Wi-Fi ac،Bluetooth.اما البطارية فهي بسعة 3600mAh.كما يأتي كذلك بمستشعر البصمة في الجهة الخلفية من الهاتف .


هذا الهاتف سيتم اطلاقه في الصين في يوم 8 مارس القادم وسيكون  بسعر 655 دولار !






إرسال تعليق