5 أشياء يجب أن تقوم بها بعد عمل روت لجهازك الأندرويد !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


5 أشياء يجب أن تقوم بها بعد عمل روت لجهازك الأندرويد !
قد تتساؤل لوحدك عن سبب إعطاء مستعملي نظام الأندرويد قيمة كبيرة للروت و لما يجب أن يكون هاتفي به روت ؟! بالفعل عادي جدا أن لا تعرف السبب .. ففي هذا الموضوع على مدونة المحترف سوف أريك 5 أشياء ضروري جدا أن تقوم بها و تستفيد منها فور ترويت أي جهاز أندرويد.

الحصول على Custom recovery
بعد عمل روت لجهازك الأندرويد عزيزي القارئ يجب أن تعلم أنه سوف يصبح بإمكانك الحصول على Custom recovery بجهازك ، أولا ماذا نقصد بالـCustom recovery ؟ و كيف يمكنني الحصول عليه ؟ . Custom recovery من خلاله تستطيع عمل نسخة إحتياطية لنظام الأندرويد الأصلي الخاص بالجهاز و الذي يأتي مع الشركة المصنعة لهذا الأخير كما سيكون بإمكانك تثبيت رومات معدلة أيضا ، أما بالنسبة لطريقة الحصول على Custom recovery فبكل بساطة تكتب على جوجل " Custom recovery " ثم بعدها تكتب إسم الجهاز و تقوم بتثبيتها بكل بساطة.



تثبيت رومات معدلة بدون مشاكل Custom rom
نعم بعد الحصول على Custom recovery بجهازك الأندرويد سيكون بإمكانك تثبيت أي روم معدل بدون مشاكل إما عن طريق تحميله و نقله إلى الجهاز أو إن كنت لا تفضل ذلك فبإمكانك الإستعانة بتطبيق ROM Installer المجاني على البلاي ستور فهذا الأخير سيفي بالغرض.

حذف تطبيقات النظام التي لا تستعملها Bloatwares
الـBloatwares هي تلك تطبيقات النظام التي تأتي مع الهاتف و التي لا يمكنك حذفها ، نأخد على سبيل المثال في أجهزة سامسونج ستجد تطبيقات عديدة مثل Samsung Apps و Gmail ، Maps مثل هذه التطبيقات قد لا تحتاجها و تشغل مساحة مهمة بالجهاز ، بعد عمل روت لجهازك سيكون بإمكانك حذفها و ذلك عن طريق تطبيق Titanium backup ، تذهب إلى Backup & Restore ثم تحذف أي تطبيق لا تستعمله بذلك ستحصل على جهاز أندرويد أكثر سرعة في التنقل بين التطبيقات كذلك ربح مساحة داخلية أكثر مما عليه في الوضع الكلاسيكي.

نقل التطبيقات إلى المساحة الخارجية SD card
تطبيق link2sd سبق و أن تحدثنا عنه على مدونة المحترف ، فبطيعة الحال هنالك تطبيقات تشغل مساحة كبيرة و خاصية نقلها إلى المساحة الخارجية غير متاحة مثل فيس بوك ، واتس أب إلخ ... و عليه يمكنك الإستعانة بتطبيق link2sd لنقل التطبيقات إلى المساحة الخارجية بعد عمل روت للجهاز.


تخصيص الروم على هواك [ Fonts , icons , animation ]
يمكنك التعديل على الروم التي تتوفر عليها كما تشاء .. نعم و على هواك و ذلك بتثبيت تطبيق rom toolbox lite المجاني و الذي ستجده بمتجر بلاي ستور حيث يمكنك تغير الخط الخاص بالنظام و التعديل على الأيقونات و المؤثرات كما تشاء كل هذا بطبيعة الحال بعد عمل روت لجهازك الأندرويد !

و إلى هنا نكون قد أشرفنا على النهاية و التي بطبيعة الحال ستكون قد أخدت معنا و من خلال هذا الموضوع فقط لمحة مصغرة لبعض الأمور التي تأتي بعد عمل روت لجهازك الأندرويد على أمل أن تشارك هذه التدوينة مع أصدقائك لتعميم الفائدة.
إرسال تعليق