4 علامات إذا ظهرت في هاتفك فأنت مراقب على تطبيق الواتس آب!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


لا شك انك عزيزي القارئ تتفق معي على ان الواتس آب هو اشهر تطبيق للتواصل ، فهو يضم اكثر من 800 مليون مستخدم حول العالم ، ويتم ارسال ملايين من الرسائل عبره ،غير مقاطع الفديو والصوت وغيرها .كل هذه الاسباب ستجعله الهدف الرئيسي لأي هاكر ،ولعل قرأت الكثير عن برامج تجسس على الواتس آب ، اما عن بعد او من من خلال نفس الشبكة ، لكن السؤال كيف تعرف انك مراقب على هذا التطبيق ؟

طبعا إذا كنت متابع لجديد التقنية وأخبار الهاكرز ولديك لديك ايضا معرفة مسبقة عن اسالبهم . فقد يساعدك ذلك في اكتشاف ما إذا كان احدهم يتجسس عليك ، لكن إذا تفتقد لكل ما سبق ، فيمكن معرفة هذا الامر بأربعة علامات قد تلاحظها في هاتفك .

عمر البطارية ؛
نعم هذه من بين العلامات التي ستمكنك من معرفة إذا كنت مراقب ويتجسس عليك على تطبيق الواتس آب ، ستلاحظ ان عمر البطارية أصبح اقصر ، بفعل استنزاف تطبيقات التجسس لها. كما يتم استغلال موارد الجهاز بشكل مفرط على غير العادة مما يساهم في تقليص عمر البطارية .

رسائل غريبة ،
قد تلاحظ كذلك رسائل غير مفهوم في تطبيق الواتس آب ، بها رموز لم تقم ابدا بارسالها أو استقبالها من احد اصدقائك . هذه الرسائل قد تجدها كذلك في ملفات النظام واساسا في ملفات تطبيق الواتس آب .قد تلاحظ كذلك ارسال رسائل عشوائية لاصدقائك.

مشاكل في جهازك ؛ 
من العلامات التي قد تلاحظها ايضا ،هو ظهور بعد المشاكل ورسائل الخطأ في جهازك ، وهذا يشمل انطفاء الهاتف المفاجئ وبشكل عشوائي ، ظهور مشاكل أثناء استخدام تطبيق الواتس آب.

نفاذ رصيد بيانات الاتصال بشكل اسرع ؛ 
إذا كنت تستخدم 3G أو4G في هاتفك ، فمن بين الاشياء التي ستلاحظها هو سرعة نفاذ رصيدك ،فبرامج التجسس تقوم بالاتصال بسرفر الهاكر وتقوم بارسال بياناتك اليها ، مما يعني استهلاك لرصيد بيانات الاتصال بشكل اسرع .

إرسال تعليق