إليك 3 خطوات لحل مشكل ظهور الرموز الغريبة عوض اللغة العربية في الويندوز !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


قد تواجه في العديد من الأحيان مشكل ظهور رموز غريبة عند الكتابة بالغة العربية في الويندوز لكل من إصدار ويندوز 7 ، 8 ، 8.1 و 10 . بالفعل هذا أمر عادي فهنالك بعض النشاطات التي قد تكون سبق و قمت بها جعلت الحاسوب يعتبر اللغة العربية و كأنها غريبة و تظهر تلك الرموز بكل بساطة.
إليك 3 خطوات لحل مشكل ظهور الرموز الغريبة عوض اللغة العربية في الويندوز !
هنالك مجموعة من الأسباب التي تجعل مثل هذه الرموز تظهر أولها و هي عدم التوفق في ضبط إعدادات الويندوز و إدراج اللغة العربية بهذا الأخير و عليه فمن أجل القيام بذلك ستقوم بالتوجه إلى لوحة التحكم Control Panel ثم تنقر على region and language لتقف عند تبويب administrative ثم Change System locale لتقوم بعد ذلك بإختيار اللغة العربية من الأفضل ثم Ok لحفظ الإعدادات.
أمر أخر فهنالك بعض الخطوط التي قد تكون قمت بتثبيتها على جهازك تجعل اللغة العربية لا تظهر بالشكل المطلوب و عليه فسأقدم لك حل و هو أن تقوم بتحميل الخط الإفتراضي الخاص بالويندوز من هذا الرابط و تقوم بتثبيته بمكان الخط السابق بكل سهولة.
من جهة أخرى فبالنسبة للذين يقومون بحفظ النصوص باللغة العربية على Note-Pad فـأمر عادي جدا أن تواجه الرموز الغريبة فور فتح الملف النصي إن لم تكن تقوم بهذه العملية و هي حفظ الملف بـEncoding " UTF-8" ، ثم تقوم بالنقر على Save.

إرسال تعليق