مدير عام اتصالات المغرب يخرج بتصريح "غريب" حول حظر VoIP !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


مدير عام اتصالات المغرب يخرج بتصريح "غريب" حول حظرVoIP !
بعد أن اعتقد الجميع خلال الأيام الماضية أن موضوع حظر تطبيقات التراسل الفوري العاملة بتقنية VoIP قد انتهى إلى غير رجعة رغم عدم وجود تصريح رسمي بذلك، إلا أن الموضوع عاد من جديد إلى الواجهة خلال نهاية الأسبوع الماضي بعد أن رصد عدد من المستخدمين عودة الحظر من جديد.

من جهته قرر المدير التنفيذي لشركة اتصالات المغرب أن يخرج أخيرا بتصريح يكشف فيه عن بعد الحقائق، بعد أن صرح في وقت سابق أن شركات الاتصالات ليست وراء قرار حظر VoIP و إنما الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ANRT، حيث أشار عبد السلام أحيزون أن الشركات المالكة لتطبيقات التراسل الفوري كـ واتس آب و سكايب و فايبر لا تدفع الضرائب للدولة !

الموقع الإلكتروني المغربي "كيفاش" نقل عن عبد السلام أحيزون الذي كان يتحدث صباح اليوم الإثنين 15 فبراير في ندوة خاصة عقدتها اتصالات المغرب لعرض حصيلتها المالية أن الحل لوقف حظر التطبيقات العاملة ببروتوكول VoIP هو أن تقوم الشركات المطورة لها بفتح حوار مع السلطات المغربية لتسوية وضعيتها القانونية.

أحيزون استشهد حسب المصدر بـ "النموذج الصيني" حيث طالب بضرورة إطلاق استثمارات محلية لإيجاد حلول بديلة تغني عن هذه التطبيقات !


إرسال تعليق