أخيرا عودة خدمة VoIP بعد شهر من الحظر !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


أخيرا عودة خدمة VoIP بعد شهر من الحظر !
نقلت مصادر متطابقة مساء اليوم عن عودة خدمة الاتصال عبر بروتوكول VoIP على تطبيقات الدردشة الفورية "واتس آب" و "سكايب" و "فايبر" بعد قرابة شهر من قرار الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات في المغرب ANRT حظر هذه الخدمة ما أثار الكثير من الجدل و الاستنكار في أوساط المستخدمين.

و كانت مصادر متطابقة قد أشارت منذ ساعات قليلة إلى عودة خدمة VoIP للعمل بعد حظر دام بالضبط 29 يوما، و قد تسنى لمدونة المحترف التأكد من هذا الأمر حيث أصبح ممكنا لجميع المستخدمين إجراء المكالمات الصوتية على خدمات الدردشة الفورية "واتس آب" و "سكايب" و "فايبر" سواء تعلق الأمر بمستعملي شبكات 3G و 4G أو كذلك شبكة واي فاي.

و كانت الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ANRT قد كشفت في بيان لها في وقت سابق من الشهر الماضي عن الأسباب التي دفعتها إلى حظر خدمة الاتصال عبر الصوت VoIP على تطبيقات الدردشة الفورية، و أجملت الوكالة هذه الأسباب في كون استغلال هذه الخدمة لا يتم إلا بواسطة رخصة تمنح حصرا لشركات الاتصالات، بالإضافة إلى كون هذه الأخيرة تعرضت لخسائر كبيرة بسبب الانتشار الواسع لها بين المستخدمين.

و إن كانت الأسباب التي دافعت بها الـ ANRT عن قرارها لم تقنع الكثيرين فإنها بالمقابل دفعت بالمستخدمين لإطلاق حملات استنكارية  واسعة و مقاطعة على وسائل التواصل الاجتماعي و التي يبدو أنها أتت أخيرا بأكلها من خلال رفع الحظر عن خدمة VoIP.


إرسال تعليق