انتقادات و غضب على مسابقة "Maroc Web Awards"

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


انتقادات و غضب على مسابقة "Maroc Web Awards"
تعيش ساحة الويب المغربية هذه الأيام على وقع أطوار مسابقة "مغرب ويب أواردس/Maroc Web Awards" و التي شكلت خلال السنوات الأخيرة مناسبة مميزة لتكريم الشباب المغربي المتميز في مجال الويب، إلا أنها وبالضبط هذه السنة تواجه انتقادات عديدة.

و تحظى مسابقة "مغرب ويب أواردس/Maroc Web Awards" باهتمام إعلامي و شبابي كبير في المغرب، و دأبت خلال السنوات الأخيرة على تكريم المتميزين في عالم الويب المغربي، إلا أنها هذه السنة أثارت الكثير من الجدل خصوصا بين المستخدمين الذين عبروا عن غضبهم و استيائهم من مجموعة من الأمور المتعلقة بالمسابقة التي تضم عددا من الفئات المختلفة.

المستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعية خصوصا على فيسبوك عبروا عن عدم رضاهم عن معايير الترشيح التي اختارتها لجنة التحكيم لاختيار المترشحين بالإضافة إلى عدم وجود ميزة تكافئ الفرص بين المتنافسين و ظاهرة ترشح عدد من المتبارين في أكثر من فئة واحدة ما قد يحرم كفاءات أخرى من الحق في الترشح.

من جهة أخرى أثار عدد من المستخدمين الانتباه إلى الطريقة التي تسير بها حملة التصويت على المترشحين في مسابقة Maroc Web Awards خصوصا أن بعضهم قد يسلك طرق ملتوية للحصول على أصوات المتابعين سواء تعلق الأمر بالغش أو بتمويل حملة إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي و هو الأمر الذي ليس في متناول جميع المترشحين.


إرسال تعليق