اكتشاف برمجية خبيثة خطيرة في متجر جوجل بلاي

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


اكتشاف برمجية خبيثة خطيرة في متجر جوجل بلاي
يعاني نظام أندرويد من جديد من برمجية خبيثة جديدة و خطيرة على مستوى المتجر الإلكتروني الرسمي لجوجل "جوجل بلاي ستور"، حيث يتخفى البرنامج الخبيث المعني في عدد من تطبيقات الألعاب على المتجر الإلكتروني.

عدد من الخبراء الأمنيين في شركة الأمن المعلوماتي "Doctor Web" اكتشفوا خلال الأيام الماضية برمجية خبيثة تحمل إسم "Android.Xiny.19.origin" و تتخفى في عدد من تطبيقات الألعاب يصل عددها إلى 60 تطبيقا على متجر جوجل بلاي ستور رغم كل المعاير التي تتخذها جوجل من أجل تأمين متجرها الرسمي.
و حسب الشركة الأمنية Doctor Web فإن التطبيق الخبيث المكتشف حديثا و فور تثبيته على الجهاز يقوم بإرسال مجموعة من المعلومات و البيانات الخاصة بالمستخدم إلى سيرفرات الهاكرز، و من بينها نسخة أندرويد المثبتة على الجهاز و العنوان ماك و إسم شركة الاتصالات المستعملة و غيرها من المعلومات التي يتم استخدامها في السيطرة على الجهاز و القيام بتعديلات عليه من دون علم المستخدم.
شركة Doctor Web الأمنية قالت أنها قامت بإعلام جوجل حول التطبيقات المستهدفة على متجر"جوجل بلاي ستور" إلا أن هذه التطبيقات و التي تقدر بـ 60 تطبيقا مازالت موجودة و لم يتم الإعلان عن إزالتها بعد، مع توقعات بأن تقوم جوجل بذلك قريبا.



إرسال تعليق