تطبيق جديد لتحويل هاتفك الذكي إلى جهاز للكشف عن الزلازل و الهزات الأرضية بسهولة !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


في عصرنا هذا أصبحنا نعاني من مجموعة الظواهر الطبيعة و التي لا يمكن أن نواجها لأن ذلك خارج عن إستطاعة الإنسان هذا الأمر مفروغ عنه ، لكن ما يجب أن نأخد بعين إعتباره هو إتخاد الحذر من مثل الظواهر و التي قد تكون زلازل في بعض الأحيان و لما لا !! و لهذا الغرض فجامعتا كاليفورنيا وبيركلي في الأيام الماضية القليلة أعلنا عن تطبيق جديد يعمل على الأندرويد يكشف الهزات الأرضية مميا يساعد مستعملي الأجهزة الذكية على إستنباط الأخطار الطبيعية و الزلازل بوجه الخصوص بشكل سريع.
تطبيق جديد لتحويل هاتفك الذكي إلى جهاز للكشف عن الزلازل و الهزات الأرضية بسهولة !
تطبيق MyShake يضع أول خطواته على متجر بلاي ستور و هو تطبيق مجاني يعمل على أجهزة الأندرويد يستمتع بإعتماد إستشعارات الهواتف الذكية و يوفرها في إستنباط الهزات الأرضية و الزلازل قبل حدة خطورتها ، و بالتالي فإنك سوف تنقد نفسك و تسارع في الإختباء أسفل طاولة أو شيئ كهذا .. على العموم نحن هنا ليس لكي نقدم نصائح لطريقة التعامل مع الزلازل و إنما نقدم لكم تطبيق MyShake الذي يستحق التجربة بكل صراحة.
كإشارة مهمة فمثل هذه التطبيقات هي مهمة جدا بالنسبة للدول النامية و التي لا تتوفر على مؤهلات تقنية من أجل معرفة درجة و خطورة الزلازل بشكل مدقق و نذكر على سبيل المثال هذه الدول : نيبال وبيرو وباكستان وتركمانستان بالإضافة إلى إيران التي هي بالفعل دول مهددة بالتعرض لزلازل و رغم ذلك فإنها لا تتوفر على مؤهلات تقنية لمواجهة ذلك نضع علامة إستفهام مبهمة نتركها لمتخصصيها ، و كنقطة مهمة جدا يجب أن تعلم أن تطبيق MyShake يستنزف نوعا ما البطارية و عليه فأقول لك إن ما إذا أردت تفادي ذلك فعليك بأن تقوم لتعطيله من الإعدادات.

رابط تحميل التطبيق : MyShake
إرسال تعليق