تقارير: هذه هي المواقع التي ستبدأ جوجل بحجبها

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تقارير: هذه هي المواقع التي ستبدأ جوجل بحجبها
بدأت جوجل بتوظيف تحديث جديد على متصفحها للويب "جوجل كروم"، التحديث الجديد سيمكن من حماية المستخدمين و تحذيرهم من بعض الممارسات الخادعة التي تستخدمها بعض المواقع على شبكة الإنترنت خصوصا تلك المختصة في تحميل المحتويات المختلفة و البرامج.

جوجل و في إطار سياستها الأمنية الخاصة بـ التصفح الآمن "Safe Browsing" قررت توسيع هذه السياسة من خلال تعميم إمكانية حجب بعض المواقع عن المستخدم، و لا يتعلق الأمر فقط بالمواقع الخبيثة و غير الموثوقة التي تقوم بنشر البرمجيات الخبيثة و إنما كذلك ببعض المواقع التي تنشر محتويات خادعة للمستخدم.

و يتعلق الأمر خصوصا بالمواقع التي ما إن يدخلها المستخدم حتى تنبثق نافذة تخبره أن أحد البرمجيات العاملة على حاسوبه الشخصي يلزمها تحديث و هو ما يدفع المستخدم إلى تحميل برمجيات خبيثة أو ذات أهداف إعلانية لا علاقة لها بأي تحديثات، بالإضافة إلى مواقع تحميل المحتوى و التي تخدع المستخدمين من خلال أزرار تحميل كاذبة و التي يتفاجئ المستخدم أنها تؤدي إلى تحميل برمجيات غير ما كان يود فيه المستخدم و التي تكون غالبا كذلك برمجيات خبيثة.

و فور ولوج المستخدم إلى مثل هذه المواقع ستظهر رسالة على الشاشة تخبره بأن الموقع الذي يود الولوج إليه من المواقع الخادعة و بالتالي يحجب من طرف المتصفح.


إرسال تعليق