مايكروسوفت تبدأ التجارب على مشروعها العملاق الجديد !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


مايكروسوفت تبدأ التجارب على مشروعها العملاق الجديد !
في الوقت الذي بدأت شركات العالم الرقمي بإيلاء مراكز البيانات و المعطيات الخاصة بها اهتماما كبيرا خصوصا ما يتعلق باستهلاك هذه المراكز لكميات كبيرة من الطاقة، فإن مايكروسوفت تقترح حلا جديدا أكثر ابتكارا لهذه المعطيات.

و كانت عدد من شركات العالم الرقمي قد ابتكرت طرقا خاصة للاهتمام بمراكز بياناتها و من بينها موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و الذي قام ببناء مراكز بيانات في دولة السويد في منطقة جد باردة للاستفادة من برودة الطقس في عملية تبريد الخوادم التي تتطلب طاقة كهربائية كبيرة، و ذلك في إطار مفهوم "free cooling"، و هو مفهوم تبنته شركات أخرى كذلك كـ "ياهو" من أجل خفض استخدام الطاقة لأسباب بيئية و اقتصادية.
لكن مايكروسوفت أطلقت مشروع مبتكر في هذا الصدد و يحمل إسم "Project Natick" و يهدف إلى إنشاء مراكز بيانات و معطيات تحت المحيطات و ذلك للاستفادة من ميزة التبريد الطبيعي حسب ما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" التي أشارت كذلك أن مايكروسوفت تعتزم كذلك الاستفادة من التيارات البحرية المحيطية من أجل إنتاج الطاقة الكهربائية لتزويد هذه المراكز بها.

و لأجل هذا الغرض تقوم مايكروسوفت بإنزال مجموعة من المعدات الخاصة تحت المحيط للانطلاق في مشروعها، و يتعلق الأمر بمجموعة من التروربينات لتوليد الطاقة.


إرسال تعليق