لهذا السبب تعتبر السنجاب أكثر خطورة من الهاكرز في تدمير الانترنت !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


ربما تعتقد ان الهاكرز هم التهديد الحقيقي الوحيد الذي يشكل خطورة على امن وسلامة شبكة الانترنت العالمية. هذه  الشبكة التي تربط العالم والذي اصبح بدوره اكثر ارتباطا بها سواء في الجانب الاقتصادي أو التواصلي ...الخ. تخريب هذه الشبكة ليس مرتبط دائما بالانسان ،و هذا ما سنتعرف عليه في هذه التدوينة .

في يناير 2005، تسبب السنجاب في قطع إمدادات الطاقة للعديد من القرى الواقعة جنوب من إلستر شل في المانيا وفي يوليو 2011، حيوان اخر يتسبب في انقطاع التيار وتأخير كبير في حركة القطارات في فرانكفورت الالمانية.

أكثر من 623 تم رصدها من خلال موقع "CyberSquirrel1.com" الذي خلص الى كون السناجب هي التي تشكل  تهديدا أكبر  للبنية التحتية لشبكة الإنترنت ،تماما كما القراصنة أو الإرهابيين. لان هذه الحيوانات غالبا ما تقوم بقضم الكابلات مما يسبب في شلل في حركة نقل البيانات ليس فقط على شبكة الانترنت ، بل يتعدى الامر الى ما هو اكثر استراتيجي .

بعد السناجب التي تحتل المرتبة الاولى ، تأتي الطيور  في المرتبة الثانية (مع 214 حالة) والراكون (52 جريمة المسجلة)،يليه الثعابين (47 حالة) والفئران (25 حادثا). هجمات الإنسان نادرة نسبيا وفقا للموقع .

إرسال تعليق