ما هي أبرز النقاط المتحكمة في نجاح المدونات ؟

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


التدوين، لكل منا معتقداته حول هذا المجال، فهناك من يعتقد أنه من الضروري أن تكون نابغة في شيئ ما حتى تنشئ مدونة، و هذا خاطئ تماما، بل يمكنك اعتبار المدونة كدفتر خاص بك تسجل فيه ملاحظاتك و تشارك أفكارك بكل بساطة، فما هي شروط نجاح مدونة ؟ و ما هي أهم النقاط الواجب احترامها؟ هذا ما سأناقشه معك في هذه التدوينة.
ما هي أبرز النقاط المتحكمة في نجاح المدونات ؟
لكي تجعل من مدونتك مدونة ناجحة يجب عليك أولا الالتزام بالنقاط التالية:
ضرورة تقديم محتوى مفيد، جذاب، مختلف عن الباقي، يتميز ببصمة خاصة بك، هذا سيجعل الزائر متشوق للعودة الى مدونتك.
ثق في المحتوى الذي تقدم، فليس من الضروري أن تنشأ مدونة تقنية، بل تخصص في ما تحب و تهوى، و لا تقلق إذا لم يكن لديك متابعين في الأول، و لا تيأس، فهذا أمر عادي.
لا تهمل الجانب الفني في المدونة، على سبيل المثال استعمل صور عالية الجودة، لأن الصورة توفر و تساعد الزائر على فهم مضمون الموضوع من الوهلة الأولى.
من بين النقاط الواجب أخدها بعين الاعتبار، هي فتح نافذة التعاليق، فهذا سيساعدك على الحصول على تقييم مواضيعك من طرف الاخرين، و كذلك مناقشة معهم بعض النقاط إذا تطلّب الأمر ذلك.
أهم النقطة في هذا المقال بالنسبة لي هي التخصص، فلا تنشأ مدونة عشوائية تناقش مواضيع متناقضة، حاول أن تتخصص في مجال واحد، و قدم أفضل ما لديك.
نقطة أخرى و جب ذكرها هي ضرورة اختيار قالب رائع، جداب، يبقى في ذهن الزوار، و حاول أن تجدده من حين لاخر حتى لا يصبح قديما و غير متوافق مع الجيل الحالي.
و في الأخير لا تنسى استعمال مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها مجتمع ضخم و بيئة مناسبة لمشاركة الأفكار.
إرسال تعليق