تقرير: هذا ترتيب سرعة 4G في المغرب على مستوى العالم

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تقرير: هذا ترتيب سرعة 4G في المغرب على مستوى العالم
كشفت وسائل إعلام مغربية عن تقرير جديد صادر عن أحد المؤسسات المختصة يشير إلى ترتيب سرعة تكنولوجيا الجيل الرابع 4G في المغرب و التي تم إطلاقها في المملكة رسميا من طرف شركات الاتصالات الثلاث خلال السنة الماضية.

و أشار موقع "le360" المغربي نقلا عن تقرير لمنظمة "Open Signal" و هي وكالة دولية متخصصة في تحليل التقنيات الخاصة بالأنظمة المحمولة أن المغرب استفاد من "حداثة" بنياته من أجل التفوق على دول متطورة في هذا المجال، حيث صنف التقرير سرعة تكنولوجيا 4G في المغرب في الرتبة 26 عالميا.

و حسب التقرير الجديد فإن المغرب تفوق في هذا المجال على دول كبريطانيا و الولايات المتحدة الأمريكية و حتى اليابان و احتل الرتبة 26، حيث أن متوسط سرعة 4G في المملكة تصل إلى 16Mps من حيث التحميل، فيما لا يتجاوز هذا المتوسط في اليابان مثلا 12Mps، أما من ناحية صدارة الترتيب فإن دولة سنغافورة في المقدمة بمتوسط سرعة يصل إلى 37Mps ثم نيوزريلاندا بـ 29Mps.

و تبرر مؤسسة Open Signal هذا الترتيب بكون الدول التي دشنت دخولها مجال تكنولوجيا 4G في الفترة الأخيرة تستفيد من حداثة بنيتها التكنولوجية و استفادتها من أحدث التقنيات مقارنة مع الدول التي اعتمدت هذه التكنولوجيا منذ مدة. 


إرسال تعليق