كيف تظهر لوحة المفاتيح الخفية على الويندوز 10 تضم العديد من الرموز التعبيرية

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تقريبا جميع النسخ الحديثة من الويندوز تأتي بلوحة مفاتيح افتراضية ، وفي كل نسخة يتم اضافة خصائص لها وكذلك تغيير التصميم ليلائم التصميم العام للنظام التشغيل ، لكن في ويندوز 10 هناك لوحة اخرى مخفية تحتوي على العديد من المميزات التي لا تتوفر على عليه الكيبورد الافتراضي التقليدي .
كيف تظهر لوحة المفاتيح الخفية على الويندوز 10 تضم العديد من الرموز التعبيرية

لوحة المفاتيح الافتراضية (التقليدية) يمكنك الوصول إليها اما عن طريق النقر على "ابدأ" ثم All apps، تنزل إلى الاسفل وتبحث عن "windows ease of access" ثم  تنقر على "on-screen keyboard" ،  أو ببساطة تكتب "keyboard" في شريط البحث .
طبعا هذا الامر معروف جدا ، ولكن ما لا تعرفه عزيزي القارئ ان هناك لوحة مفاتيح اخرى مخفية وتضم العديد من المميزات ،مثل الرموز التعبيرية :O كما انها سهلة الوصول .

كيف تقوم باظهار هذه الكيبورد الخفي المسمى touch keyboard ؟
العملية سهلة جدا ، كل ما عليك هو النقر على بالزر الايمن للفأرة بجانب الساعة على شريط المهام وتنقر على خيار "show touch keyboard button" .

وسيظهر زر صغير جانب الساعة يرمز إلى لوحة المفاتيح :

 وبالنقر عليه ستظهر لك لوحة مفاتيخ اسفل الشاشة كما في الصورة التالية :

ويمكنك الوصول إلى الرموز التعبيرية بالنقر على الرمز المبين في الصورة ادناه :

كما يمكنك الانتقال بين الرموز بالنقر على الأشكال الموضحة في الصورة ،كما يمكن ايضا اظهار المزيد من الرموز في كل صنف بالنقر على الاسهم  يسار الشاشة .

لوحة المفاتيح هذه ستظهر لك تلقائيا إذا كنت تستخدم جهاز لوحي مع نظام ويندوز 10 ، فهي اصلا موجها لهذه الاجهزة ، لكن يمكنك التمتع بها كذلك في حاسوبك العادي :)


إرسال تعليق