ماذا تعرف عن المعيار الجديد WiFi HaLow ولماذا تم إصداره ؟

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


مجموعة من التقنيات الجديدة التي تطرح في الأسواق العالمية في السنوات الاخيرة ، وعلى نحو  متزايد نرى مجموعة كبيرة من الأجهزة الذكية التي تحتاج إلى أن تكون متصلا دائما بالانترنت . لكن بطبيعة الحال هذا قد يسبب مشكلة في بنية الشبكات اللاسلكية  والمصممة لتحمل سوى عدد قليل من أجهزة معينة مثل الهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة  والاجهزة الاخرى المنتشرة في بيوتنا.
ماذا تعرف عن المعيار الجديد WiFi HaLow ولماذا تم إصداره ؟

من أجل حل هذا الوضع، Wi-Fi Alliance (وهي منظمة غير ربحية تروج لتقنية الواي فاي وتضع معايير للتقنيات الإنترنت اللاسلكية الجديدة) اعلنت عن  WiFi HaLow ، وهي تقنية أو دعونا نقول معيار جديد لتلبية حاجة الأجهزة الصغير للاتصال بشبكة الانترنت . سيجعل الشبكات أكثر مرونة وقادرة على الاتصال بأكبر عدد من الاجهزة .هذا المعيار الجديد سيكون برمز بروتوكول 802.11ah وعلى عكس سابقه 802.11ac فهو مصمم للعمل في 900 ميغاهرتز والترددات الأخرى أقل من 1 غيغاهيرتز.

 WiFi HaLow قادر على ارسال واستقبال الإشارة على مسافة بعيدة فضلا عن كونه "أكثر قوة" وأكثر سهولة في اختراق الحواجز كالجدران وما إلى ذلك . لكن المشكلة ستكون في ضعف سرعة نقل البيانات مقارنة بما موجود الآن .

هذا المعيار الجديد سنشاهده بالتأكيد في مجموعة من الأجهزة الذكية المنزلية في السنوات المقبلة كأجهزة الإستشعار والكاميرات الأمنية و غيرها من الآلات المنزلية الذكية .




إرسال تعليق