أفضل تطبيقات ال VPN مع شرح طريقة إستعمالها من اجل فك حظر سكايب و واتس آب

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



أفضل تطبيقات ال VPN مع شرح طريقة إستعمالها من اجل فك حظر سكايب و واتس آب

بعد ان اثارت ضجة حظر كل من خدمة سكايب و واتس آب على شبكات الـ 3 جي و الـ 4 جي سخطا عارما لذى الشعب المغربي ، فإن البعض بدأ حقا في البحث عن حلول من اجل تجاوز هذا المنع من خلال البحث في العديد من برامج الـ VPN المعروفة والتي تتيح إمكانية تغير قناة مرور البيانات لكي تصبح عبر الـ  Virtual private netwrok )VPN ) عوض ان تمر عبر شركات الإتصال و بهذه الطريقة ستتمكن عزيزي القارئ من خداع شركات الإتصال رغما عنها ! لتستطيع الإتصال بهذه الخدمات دون ان تنتبه إلى ذلك شركات الإتصال . 

طبعا يوجد على الانترنت نوعين من خدمات الـ VPNs . خدمات مدفوعة والاخرى مجانية وبطبيعة الحال ايضا ان هناك عدة فرقات بين إمتلاك خط مدفوع وآخر مجاني ومن اهم هذه الفروقات قد تكون تسجيل نشاطات المستخدم ، حيث ان في النسخ المدفوعة عادة لاتقوم بتسجيل نشاطات المستخدم في سرڤراتها عكس الخدمات المجانية من الـ VPN . غير ذلك فنتحدث كذلك عن كمية الصبيب فإذا كان هذه الاخيرة قد تكون ضعيفة في الخدمات المجانية فقد تكون قوية في الخدمات المدفوعة .


 كما نتحدث كذلك عن مدى إستقرار الخدمة ، حيث انه في النسخ المدفوعة تكون السرڤرات مستقرة اكثر من الخدمة المجانية ... ولكن من الرغم من كل هذه الفروقات الجوهرية قد تتواجد خدمات مجانية ترتقي ولو قليلا إلى مستوى الخدمات المدفوعة ، حيث سنركز عليها في موضوع هذه التدوينة  :

بداية اقدم لكم تطبيق EasyOvpn ، تعد من افضل البرامج من حيث عدد السرڤرات التي يقدمها والتي تعد بالعشرات  . جودة الإتصال تخلتف من دولة إلى دولة ، لهذا لايمكن ان اقترح عليك سرڤر معين للإتصال به في هذه الخدمة ، حيث يكفي ان تجرب السرڤرات بنفسك  لكي تحصل على أفضل سرڤر يعمل مع هاتفك .

شرح مختصر لطريقة العمل بالتطبيق :

اولا تقوم بتحميل كل من تطبيق  EasyOvpn وكذلك تطبيق OPENvpn والذي ستحتاجه عند بداية العمل بتطبيق  EasyOvpn . بعد إنتهاء التتبيث تنتظر التطبيق إلى ان يقوم بتحديث قائمة سرڤرات الـ VPN ، بعد ذلك يكفيك إختيار إحداها من اجل الإتصال عن طريق النقر على علم الدولة ، بعد ذلك تنقر على Accept
سيفتح تطبيق OPENvpn تنقر على Connect من اجل الإتصال .
يمكنك إضهار وإختيار سرڤرات اخرى عن طريق النقر على ايقونة Aفي الوسط  تم ستجد عدة دول إختر منها ماتشاء . إنتهى

Hola Free VPN Proxy من اشهر التطبيقات خلال السنوات الاخيرة ، لما يوفره من خدمات جيدة جدا  . مايميز هذا التطبيق عن غيره انه عند إختيار العمل بخدمة الـ VPN فهو لايفرض عليك ان تحول كل ترافيك الهاتف عبر سرڤراته ، بل يمكنك إختيار تطبيق دون آخر للإشتغال بخدمة الـ  VPN . مثلا : نحن نريد تشغيل فقط واتس اب عبر خدمة الـ VPN لكي تتيح لنا عمل إتصالات صوتية ، وفي نفس الوقت نريد ان نعمل على فيسبوك بدون VPN  ، إذن فالتطبيق سيمكنني من ان اختار تشغيل الواتس اب عبر الـ VPN فما ترك التطبيقات الاخرى تشتغل بشكل عادي . كيف ذلك ؟

الطريقة بسيطة جدا ! اولا سنقوم بتحميل تطبيق Hola Free VPN Proxy . بعد تنصيبه نقوم بإختيار التطبيق الذي نريد تشغيل عبر الـ VPN من خلال قائمة التطبيقات التي تظهر في التطبيق (my apps ) كما هو موضح في الصورة  اعلاه .
 عند إختيار التطبيق الذي نود تشغيله عبر الـ VPN سنحتاج إلى إختيار دوله التصفح ، حيث يمكنك الإختيار مابين العشرات من الدول . بعد ذلك تنقر على إتصال وانتهى الامر ! :)


يعد تطبيق Betternet  من التطبيقات الفتية والتي ضهرت مؤخرا بدون إعلانات مزعجة ، يمكنك الإستفادة من خدمة جيدة جدا ، يكفي ان تقوم بتحميل التطبيق من على جوجل بلاي Betternet : Unlimited Free VPN

بعد تنصيبه توجه وقم بتشغيل التطبيق حيث يمكنك إختيار عدة دولة من خلال ايقونة location تم تنقر على connect من اجل عمل إتصال . للاسف التطبيق لايوفر سرڤرات كثيرة مقارنة مع التطبيقات السابقة حيث ان هذه الميزة لاتتواجد إلا في النسخة المدفوعة من التطبيق . لكن على العموم يبقى الطبيق وافيا بالغرض إلى حدود كتابة هذه التدوينة


في نهاية تبقى هذه التطبيقات ليست حصرية ، فتوجد عشرات عشرات التطبيقات الرائعة والتي حتما قد تكون من احد مستعمليها كذلك ولم اقم بذكرها في هذه التدوينة ، لهذا افتح لك كذلك المنصة من اجل مشاركتنا بعض التطبيقات التي قد تعتبرها مهمة وتشجع على إستعمالها انت كذلك  يكفي ان تشاركنا بها عبر التعليقات .
إرسال تعليق