لماذا فلاشة USB لا تعمل على الماك و تعمل على ويندوز و العكس ؟ إليك طريقة حل المشكل + بدون برامج!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


قد تكون في بعض الأحيان صادفت مشكل الفلاشة USB حيث يا اما تعمل في نظام الويندوز أو العكس أقصد بذلك أنها تعمل على الماك و لا تعمل على الويندوز ، في هذه التدوينة و بدون الاطالة في المقدمة سوف نتعرف على طريقة حل هذا المشكل و جعل فلاشة الـUSB تعمل على الويندوز و الماك في أن واحد.
لماذا فلاشة USB لا تعلم على الماك و تعمل على ويندوز و العكس ؟ إليك طريقة حل المشكل + بدون برامج!
يعني صراحة أمر محرج عندما تكون تأخد في بالك أن الفلاش ميموري شغالة و عندما تدخلها في حاسوب معين لا تعمل ، كل ما في الأمر هو يتعلق بما يسمى بـFile System الخاص بالفلاشة حيث يجب عليك أن تختار إعداد محايد لهذه الأخيرة كي تعمل على كل من الويندوز و الماك في أن واحد.

و بذلك سوف تدخل الفلاشة أولا في حاسوب به نظام ويندوز ثم تذهب الى 'This PC' أو هذا الحاسوب و تنقر بالزر الأيمن للفأرة على الفلاشة ثم Format بكل بساطة.
بعد النقر على Format سوف تنبثق لك نافدة جديدة اذ يجب أن تعلم بأن ويندوز و بشكل افتراضي يبقي الفلاشة على خيار FAT 32 لذلك فالماك لا يشغل هذا النوع من File System لذلك قم بجعل الفلاشة على خيار exFAT و قم بفرمتة USB بالنقر على Start و مبروك عليك .. الأن بامكان الفلاشة USB الخاصة بك أن تعمل على الويندوز و على الماك أيضا بدون مشاكل.

إرسال تعليق