هل ستطرح آبل هاتفا جديدا يحمل اسم iPhone 5Se بدلا من آيفون 6C ؟ وما هو هذا الهاتف؟

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



دائما ما عودتنا آبل على طرح هاتف مصغر عن هواتفها الرائدة مثل هاتف iPhone 6c النسخة المصغرة عن هاتف iPhone 6S المنتظر هذا العام بشاشة 4 انش، لكن تقريرا جديدا يكشف عن نية آبل تغيير فكرتها وبالأحرى خلال هذا العام حيث يشير إلى أن آبل ستطرح بدلا من iPhone 6c الهاتف الذي يدعى "iPhone 5Se " .

ويفيد التقرير حسب موقع 9to5mac أن آبل ستطرح الهاتف iPhone 5Se خلال شهر مارس أو أبريل من العام الجاري والذي سيكون مزيجا من هواتف "آيفون 5" الذي طرحته خلال عام 2013 و هاتفي "آيفون 6" و "آيفون 6S".

و يأتي إختيار الإسم iPhone 5Se بعد اقتراضه العديد من المزايا المتوفرة في الهواتف المذكورة، هذه المزايا التي من شأنها أن تكون تطويرا لهاتف iPhone 5S و بالتالي تمت إضافة الحرف "e" التي تعني "enhanced".

وسيقترض "آيفون 5Se" العديد من المزايا من الهواتف المذكورة مثل زجاج الشاشة المنحني تماما مثل آيفون 6 و آيفون 6S، وسيعمل بمعالج A8 المستخدم في هاتف آيفون 6 إضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل و أخرى أمامية بدقة 1.2 ميغابيكسل المقترضة من آيفون 5S، وسيدعم جميع تقنيات الإتصال اللاسلكية الأحدث الموجودة في هاتف آيفون 6S إضافة إلى ميزة Live Photos الموجودة في هذا الأخير باستثناء تقنية 3D Touch، كما سيأتي مزودا بشريحة NFC التي ستمكنه من دعم خدمة Apple Pay.

ويتوقع أن تقوم آبل بطرح هذا الهاتف في الفترة ما بين أواخر شهر أبريل وبداية مارس من العام الجاري، وينتظر أن تقوم الشركة الأمريكية بتأكيد هذه المعلومات أو نفيها، هذا ما سنخبركم به وقتما حان ذلك.

إرسال تعليق