كيف تقوم بفحص سلامة معالج حاسوبك عبر اداة رسمية من شركة Intel

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



مراقبة  المعالج من الامور الضرورية جدا من اجل سلاسة وقوة تشغيل مختلف انظمة التشغيل وكذلك البرامج على الحاسوب ، لهذا فإن إهمال فحص المعالج قد تكون له عواقب سلبية على كفائته . شركة انتل تعلم جيدا هذا الامر وذلك بكونها توفر لك اداة جميلة جدا تفحص مختلف مكونات المعالج مع إعطائك تقرير شامل عن كفائتها . حيث يكفي من اجل العمل بالبرنامج ان تقوم اولا بتحميل النسخة الملائمة مع نظام تشغيلك مابين نسخة 32 بت او 64 .بعد تتبيث الاداة ستشتغل تلقائيا وستقوم بفحص المعالج وكذلك البطاقة الرسومية في حالة إذا كنت تتوفر على بطاقة رسومية بمعالج انتل .

طريقة عمل البرنامج انه يعرض معالج الحاسوب إلى مايصطلح عليه تقنيا بـ Stress testing هذا يعني ان معالجك يتعرض إلى مجهود كبير يصل إلى أقصى مايستطيع تحمله  . طبعا معالج به مشاكل فلن يتفوق في تجاوز هذه المرحلة المهمة وبالتالي سيحاول البرنامج معرفة سبب عدم تفوقه قبل منحك تقرير عن حالته .

وبعيدا عن المعلومات التقنية المعقدة التي تظهر في البرنامج ، فما يهمك عزيزي هي النتيجة النهائية  . فإما انها مكتوبة باللون الاخضر مع كلمة PASS وهذا يعني ان حالة معالجك وجميع القطع الاخرى تعمل بشكل جيد وهذه هي النتيجة التي يجب عليك ان تصل إليها ، او FAIL باللون الاحمر وهذا يعني انه تمت مشكلة حقيقية في المعالج ويجب عليك إصلاحها او الذهاب بالحاسوب إلى مختص من اجل فحصه ، وهذا كل مافي الموضوع اعزائي :) اتمنى ان الشرح كان واضحا وإلى موضوع جديد !


تحميل : Intel® Processor Diagnostic Tool 
إرسال تعليق