تحذير لجميع مستعملي الواتساب !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


يعتبر الواتساب من أكثر التطبيقات استعمالا في حياتنا اليومية، لهذا فالعديد من المحتالون يرون أنه بيئة مناسبة لنشر أشياء خبيثة أو الحصول على معلومات المستخدمين الحسّاسة، و بعد أن ثم حظر خدمة الاتصال بالمغرب، تضاعفت الطرق الاحتيالية على المواطنين، من أجل الوقع بهم و استغلال هذه الفرصة.
تحذير لجميع مستعملي الواتساب ! (خطير جدا)
كما سبق و أن ذكرت فبعد حظر خدمة الاتصال Voip بالمغرب أصبحنا نتوصل بمجموعة من الرسائل بلغات مختلفة و مضمون واحد هو النصب و الإحتيال، حيث يقوم هؤلاء الاستغلاليين بإرسال رسالة إلى المشتركين في التطبيق تطالبهم بتجديد عضويتهم أو منحهم صلاحيات الأشخاص VIP أو مجانية التطبيق لـخمس سنوات أو الاتصال بالمجان...
و على الرغم من أن الرسالة تضم صورة بها "Whatsapp.com" إلى أنه إذا ضغطت عليها فسيتم توجيهك إلى رابط اخر (روابط ملغمة)، و ذلك عن طريق إخفاء المحتالين لموقعهم الأصلي باستخدام أكواد HTML.
مثال توصلت به شخصيا العديد من المرات هذا الأسبوع :
و كما ذكرت سابقا الرسالة تكون بلغات مختلفة و مضمونها غالبا ما يكون أيضا على هذا الشكل: "احذر.. عضويتكم في واتس آب أوشكت على الانتهاء" إذا أردت تجديدها انقر على الرابط التالي، و شارك المنشور مع 10 أشخاص...".
ويجب عند تلقي مثل هذه الرسالة، حذفها مباشرة دون الصغط على أي رابط داخلها، كما أنه من الضروري معرفة أن "واتس آب" لن يطبق إجراء الإعلان عبر إرسال رسائل إلى المشتركين فيه.
و في حالة كان أي شيء أو ميزة جديدة رسمية ستجدونها بمدونة المحترف مباشرة فور صدورها.
كان هذا مقال تحذيري، لا تبخل على عائلتك و أصدقائك به، حتى تعم الفائدة، و يتجنبوا الوقوع كضحايا.
إرسال تعليق