دراسة: هذا هو عدد أصدقائك الحقيقيين على فيسبوك !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


دراسة: هذا هو عدد أصدقائك الحقيقيين على فيسبوك !
إذا كان الكثير من المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة و خصوصا أشهرها "فيسبوك" يتفاخرون بأن لهم عدد كبير من الأصدقاء على حساباتهم، فإن دراسة حديث أشارت أن عدد الأصدقاء الحقيقيين لا يتجاوز في الحقيقة سقف 150 صديقا في أحسن الأحوال.

و حسب دراسة نشرت بالأمس على صحيفة "Royal Society Open Science" فإن العدد الأقصى للأصدقاء الذين بإمكان المستخدم عقد علاقات صادقة معهم على مواقع التواصل الاجتماعي لا يمكن أن يتجاوز 150 صديقأ، و ذلك راجع بالأساس لعدد من العوامل أهما "حجم أدمغتنا" بالإضافة إلى العامل الزمني.

الدراسة التي أعدها العالم البريطاني "روبن دنبار" تصنف الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي إلى عدة درجات: الأصدقاء المقربين و عددهم في حدود 5 ثم أفضل الأصدقاء و عددهم في حدود 15 و بعد ذلك الأصدقاء الجيدين و هم في حدود 50 بالإضافة إلى الأصدقاء العاديين و الذين لا يتجاوزون 150 صديقا، أما ما دون ذلك أي ما بين 500 فهم من المعارف و في النهاية ما فوق 1500 صديق فإن المستخدم غالبا يعرفهم فقط على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الصور.

و يشير "روبن دنبار" أن 150 صديقا هم في الحقيقة أصدقاء المستخدم الذين يمتلك معهم علاقات حقيقية بالإضافة إلى التزامات اجتماعية و ليس فقط علاقات افتراضية.


إرسال تعليق