لغات برمجية غريبة ستثير جنونك !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


 لغات البرمجة كثيرة جدا و متنوعة، فمن منّا اليوم لا يعرف ماهي جافا، سي، سي++، و Php...الخ، و نظرا لكثرتها و تنوعها فأغلبيتنا لا نعرفها كلها، فهي تضم مجموعة من اللغات الغربية و التي لم تسمع بها من قبل، لهذا أحببت أن أستعرض لك بعض منها في هذه المقالة:
لغات برمجية غريبة ستثير جنونك !
LOLCODE
ثم اقتباس هذه اللغة انطلاقا من اختصارات المنتشرة على الانترنت، فكما تلاحظ هي تحتوي على كلمة LOL، و التي لها معنى مستوحي من "Memes" ثم إنشاء هذه اللغة على يد أحد الباحثين بجامعة لانكسر سنة 2007.
VERRE
تعد هذه اللغة من بين اللغات الباطنية، حيث ثم تطويرها على يد جريجور ريتشاردز و كان ذلك سنة 2007، و لتفهم مضمون هذه اللغة يجب أن تكون عالم في مجال فك تشفير البيانات.
BRAINFUCK

أتحداك أن تكتب سطر صحيح بهذه اللغة، لأنه تعتمد أساسا على الرموز، الشيء الذي سيبعثر أفكارك، و هي اللغة غير صالحة للعمل، و الهدف منها هو فقط للترفيه و التحدي بين الأصدقاء. ثم انشاءها على سنة 1993.
ESPACE
هذه اللغة تقوم على الفراغات، الشيء الذي يجعلها أكثر غرابة في القائمة، بالإضافة الى أنها لا تستجيب و لا تتفاعل مع الأرقام و الحروف. ثم إنشاء هذه اللغة سنة 2002.
BEFUNGE
Befunge هي لغة برمجية ثنائية الأبعاد، تعد من أصعب لغات العالم، و هي تقوم على وضع تعليمات برمجية داخل مساحات اللعب مع ضرورة الحفاظ على نفس الحجم. ثم اختراعها سنة 1993.
إذا كنت تعرف بعض اللغات الغريبة و لم أتطرق لها في مقالي هذا، فلاتتردد بترك نبذة عنها في تعليق.
إرسال تعليق