شاهد الفيديو الذي حذرت منه المخابرات البريطانية على يوتيوب

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


الانترنت عالم واسع جدا ومتجدد ، ستجد فيه اي شيء تبحث عنه ، نعم فبضل الانترنت يمكنك تعلم صنع العديد من الأشياء حتى لو كنت تعتقد انها معقدة وتحتاج إلى سنوات من الدراسة .فمقاطع اليوتيوب مثلا ليست فقط عن الموسيقى والترفيه ، بل هناك قنوات يشرف عليها متخصصون في مجالات علمية متخصصة متعددة ، من بينها صناعة الاسلحة وكيفية استعمالها !
شاهد الفيديو الذي حذرت منه المخابرات البريطانية على يوتيوب

كودي ويلسون هو شاب من ولاية تكساس الامريكية ، يوتيوبر له العديد من مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب ، يستعرض فيها مجموعة من التقنيات المستعملة في الاسلحة ، وكيفية صناعتها . هذا الشاب لم يكن يدري انه من المحتمل ان يكون سببا في تهديد مئات من الناس ، بعد نشر لفيديو يوضح فيه كيفية استعمال سلاح ناري ،بل وكيف يمكنك صناعته بنفسك بخطوات مشروحة وبالاستعانة بالطابعة ثلاثية الأبعاد .
هذا الرشاش لن يكلفك الا 100 جنيه إسترليني ! 

لكن التحذير من هذا الفيديو ونشره للعموم جاء من طرف المخبارات البريطانية التي اعلنت عن قلقها من إمكانية وصول هذا الفيديو إلى التنظيمات الارهابية على رأسها داعش ، التي ابانت على امكانيات في استغلال التقنيات الحديثة لنشر فكرها .فهذا التنظيم يمتلك اموال وامكانيات لشراء هذه الطابعات الثلاثية الأبعاد وكذلك الوسائل المساعدة لصنع مثل هذه الاسلحة.

وردا على أسئلة الصحفيين قال ويلسون انه '' لا يهتم حقا بمنن سيتفيذ من هذه المعلومات الواردة في الفيديو '' . الامر الخطير انه  يخطط لنشر فيديوهات جديدة تتعلق بأسلحة  أكثر خطورة.


إرسال تعليق