تقرير جديد يكشف عن مفاجآت بشأن استخدام الإنترنت في العالم !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تقرير جديد يكشف عن مفاجآت بشأن استخدام الإنترنت في العالم !
في الوقت الذي يعتقد فيه الكثيرون أن انتشار استعمال الإنترنت قد يكون وصل لمرحلة جد متقدمة و أن أغلبية سكان الأرض أصبحوا متصلين بالشبكة، يبدو أن الأمر ليس كذلك، و أن غالبية البشر ما زالوا غير متصلين بالإنترنت لأسباب كثيرة.

 و في تقرير جديد للبنك الدولي أشار إلى أن عدد سكان الأرض المحرومين من الإنترنت يصل إلى 60 في المئة و هو ما يقدر بـ 4 مليارات مستخدم في العالم في نهاية سنة 2015، و هو ما يساهم في توسيع "الهوة الرقمية" بين البشر داخل المجتمعات المختلفة، حسب تقرير المنظمة، حيث أن الهند وحدها تضم 1.1 مليار شخص غير مرتبطين بالشبكة العنكبوتية، تليها الصين بـ 755 مليون شخص ثم إندونيسيا بـ 213 مليون شخص.

كما أشار التقرير أن الإنترنت عالي السرعة لا يستفيد منه في الواقع سوى 1.1 مليار شخص في العالم أي 15 في المئة من ساكنة العالم، فيما يشير التقرير أن عدد مستخدمي الإنترنت عبر العالم يقدر بـ 3.2 مليار مستخدم و هو الرقم الذي تضاعف ثلاث مرات خلال العشر سنوات الماضية.

و خلص التقرير إلى أن الأرباح المادية التي حققها انتشار الإنترنت و التكنولوجيات الحديثة في العالم تسيطر عليها بالخصوص الدول الغنية فيما لم تستفد الدول الفقيرة الشيء الكثير من هذا الأمر.


إرسال تعليق