لهذا السبب جوجل تدفع مليار دولار لـ آبل !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


لهذا السبب جوجل تدفع مليار دولار لـ آبل !
في إطار سير المعركة القضائية بين جوجل و أوراكل، تسربت عدد من المعطيات الحساسة و غير المعروفة في السابق خصوصا على مستوى علاقة كل من الشركتين العملاقتين جوجل و آبل، و المعاملات المالية بينهما.

و كانت أطوار المحاكمة التي تجري حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية بين شركتي جوجل و أوراكل قد كشفت خلال الأيام الماضية نقلا عن وسائل الإعلام و من بينها وكالة "بلومبرغ" عن أن جوجل ربحت من نظامها أندرويد ما مجموعه 31 مليار دولار منذ سنة 2007، لكن هذه ليست المعلومة السرية الوحيدة التي تسربت، و هو ما أغضب جوجل.

المعلومات السرية المسربة كشفت أن جوجل منحت فقط في سنة 2014 مبلغ مليار دولار لآبل لكي يظل محركها للبحث بشكل افتراضي في هواتف آيفون، و يعد هذا المبلغ هو النسبة التي تستفيد منها آبل من الأرباح الخاصة بالإعلانات على محرك جوجل للبحث على الآيفون، و تشير المعلومات أن نسبة مشاركة الأرباح قد وصلت إلى 34 في المئة من دون معرفة ما إن كانت جوجل هي التي ستستفيد من هذه النسبة أم أنها مخصصة لآبل.

من جهتها طالبت جوجل القاضي المكلف بهذه القضية بوقف النشر فيها على اعتبار أن المعلومات التي تسربت تعتبر حساسة و لم يتم الإعلان عنها من قبل و قد تضر بمصالح الشركة.


إرسال تعليق