تعرّف على أنواع الرام و مميزات كل واحدة

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


لا شك أنه في يوم ما إذا أردت شراء رام جديد فأنك ترددت بين ما هو أفصل نوع، فهناك DDR RAM، SD RAMو SRAM، فما هي إذن أهم الفروقات بينها ؟ و أيهم أفضل ؟ هذا ما سأناقشه معك في هذه التدوينة.
تعرّف على أنواع الرام و مميزات كل واحدة
SDRAM
SDRAM أو Synchronous Dram و بالعربية الذاكرة المتزامنة، ما يميز هذا النوع عن غيره هو نقل البيانات بطريقة مزدوجة و سريعة و ذلك عن طريق خليتها المكونة من 6 ترانزستورات، و تعد أكثر استعمالا و انتشارا، النقطة السوداء الوحيدة فيها هي ارتفاع درجة الحرارة أكثر من غيرها.
SRAM
يستعمل هذا النوع من الرام بشكل كبير في وحدات المعالجة المركزية (CPU)، و تتميز بالقدرة  على المحافظة على البيانات إلى غاية إنقطاع الطاقة، رغم ذلك فإنها لا تستعمل كثيرا و هذا راجع إلى تكلفتها المرتفعة.
DDRRAM
أراهن و بنسبة كبيرة على أن نوعية الرام المستعملة في حاسوبك الان هي DDRRAM  لأنها الأكثر إستعمالا، بالإضافة الى جودتها المتمثلة في سرعة نقل البيانات بطريقة مضاعفة، و ذلك من خلال تقنية القناة الثنائية، دون أن ننسى اقتصادها في نقل الطاقة.
رام DDR هي عدة أنواع نذكر منها DDR1 و هو نوع قديم جدا، DDR2، قديم أيضا لكنه مازال مستعمل، DDR3 هو الأكثر استعمالا و ذا سمعة جيدة في الأسواق، DDR4 هي أفضل من DDR3.


إرسال تعليق