في دقيقة: إختبر مدى قوة حاسوبك !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


لكل منا حاسوبه الشخصي، و لكل حاسوب مميزات و خصائص تميزه عن غيره، فهناك حواسيب ذات مواصفات عالية و أخرى رديئة و ضعيفة، و حتى إن كان حاسوبك قوي فمع مرور الوقت ستتراجع مردوديته، ليطرح السؤال، كيف أعرف مدى قوة حاسوبي ؟ و هذا ما سأقدمه لك في هته المقالة.
في دقيقة: إختبر مدى قوة حاسوبك !
للقيام بفحص شامل لحاسوبك، أقترح عليك استعمال البرنامج الصغير Novabench و الذي يمكنك تحميله من الرابط أسفل الموضوع، البرنامج متوافق مع كل من أنظمة الويندوز و الماك، و سيقدم لك مدى قوة جهازك من خلال فحص سريع له، لا يتجاوز دقيقة واحدة.
للاستفاذة ما عليك سوى النقر على الرابط بالاسفل ثم اضغط على "Download Now" :

الان ستظهر لك نافذة جديدة على هذا الشكل اختر نظام تشغيل حاسوبك و انقر مرة أخرى على "download Now":
بعد تحميل و تثبيت البرنامج قم بفتحه لتظهر لك واجهته على الشكل التالي مع أهم مواصفات جهازك، و لبدء الاختبار أو الفحص قم بالضغط على "Start Benchmark Tests".
قبل ذلك تأكد من أنك قمت بإغلاق كل البرامج و المتصفحات ليكون الفحص دقيق و شامل، و في حالة نسيت إغلاقها ستظهر لك نافذة تطلب منك ذلك ، كما حدث معي:
الان سيبدأ البرنامج بفحص جميع مكونات الحاسوب من رام، قرص صلب، المعالج...
و في الأخير و بعد الإنتهاء من الفحص ستظهر لك النتيجة النهائية بها أرقام تعني مدى قوة حاسوبك، في حالتي أنا حصلت على 348 و هو رقم ضعيف جذا (علي التفكير في شراء حاسب جديد :/)، 1000 و ما فوق يعد أمر رائع و يدل على أن الحاسوب قوي. 
إذا قمت بتجربة البرنامج، شاركنا النتيجة التي حصلت عليها بكل روح رياضية :D
رابط البرنامج : Novabench

إرسال تعليق