أهم شهادات الأمن المعلوماتي !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


يعتبر الأمن المعلوماتي نواة العالم الرقمي، لهذا أصبحنا نرى إقبال كبير على هذا المجال، و هذا أمر جيد، لكن جل المتعلمين ليست لهم أي شاهدات في ذلك و بهذا سيظلون مجرد هواة، لأنهم لو تقدموا إلى وظيفة في هذا المجال فبدون شك لن يتم قبولهم رغم كفاءتهم العالية، لهذا في موضوع اليوم أحببت أن أشارككم أهم الشهادات في مجال الأمن المعلوماتي.

أهم شهادات الأمن المعلوماتي !

CEH

أهم شهادات الأمن المعلوماتي !

و هي اختصار لـCertified ethical hacker و هي شهادة الهاكر الأخلاقي المقدمة من طرف إحدى المنظمات التعليمية الأمريكية المتخصصة في مجال الأمن المعلوماتي.

CISM

و هي اختصار لـCertified Information Security Manager و هي شهادة مدير معتمد لأمن المعلومات، و هي موجهة للأشخاص دوي خبرات في مجال الأمن المعلوماتي.

CISSP

أهم شهادات الأمن المعلوماتي !

CISSP أو Certified Information Systems Security Professional و هي شهادة أخصائي في أمن الأنظمة المعلوماتية، و تضم مجموعة من المجالات كأمن التطبيقات، التشفير، أمن المعلومات و إدارة المخاطر، أمن العمليات، الأمن البيئي، الاتصالات، و أمن الشبكات.

GSEC

GIAC Information Security Essensials Certified  و هي شاهدة تتمثل في المساعدة على فهم و توضيح أساسيات الأمن المعلوماتي.

Security+

تغطي هذه الشهادة المجالات التالية: 1- أمن الشبكات. 2- أمن العمليات والامتثال. 3- الثغرات والتهديدات. 4- أمن التطبيقات والبيانات والأجهزة. 5- التحكم بالدخول والتشفير.

إرسال تعليق