تقرير: فيسبوك تقوم بممارسات غريبة لاختبار المستخدمين !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تقرير: فيسبوك تقوم بممارسات غريبة لاختبار المستخدمين !
يبدو أن فيسبوك ستواجه خلال الأيام القادمة اتهامات بالتلاعب بالمستخدمين، و ذلك بعد الكشف عن تقرير صحفي يتهم موقع التواصل الاجتماعي بالقيام بممارسات غريبة من أجل اختبار مدى ارتباط و تعلق المستخدمين بالموقع.

الموقع المعروف "The Information" أشار في تقرير صحفي إلى أن فيسبوك قامت على مدار أسابيع باتخاذ عدد من الإجراءات بقصد معرفة مدى تعلق المستخدمين بموقع التواصل الاجتماعي، و تتركز هذه الإجراءات الغريبة خصوصا على مستوى تطبيقها على أندرويد و لدى عدد من المستخدمين الذين شكلوا "حقل تجارب" للموقع.

و حسب The Information فإن فيسبوك عمدت إلى تعطيل تطبيقها لدى بعض المستخدمين لعدة ساعات لدراسة مدى تعلقهم بالتطبيق و كيفية تعاملهم مع الوضع  و ما إن كانوا سيتخلون عن محاولة الولوج إلى الموقع لاحقا، بالإضافة إلى ذلك فإن فيسبوك حجبت لدى بعض المستخدمين في بعض الدول إمكانية تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي الإلكتروني و ذلك لنفس الغاية المذكورة سلفا و معرفة ما إن كانوا سيتوجهون للنسخة الويب على هواتفهم الذكية أم لا.

و رغم أن فيسبوك لم تعلق بعد على هذه التقارير إلا أنه من الأكيد أن موقع التواصل الاجتماعي سيتلقى العديد من الانتقادات في الفترة القادمة.


إرسال تعليق