كيف ولماذا يجب عليك تشفير هاتفك الذكي الآن وبدون انتظار !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


قبل عشر سنوات لم تكن لتتصورانك ستحمل جهاز حاسوب في جيبك وفي كل مكان. الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي الخاص بك، والأجهزة المحمولة الخاصة بك تحتوي على ثروة من المعلومات الشخصية: جهات الاتصال وجميع بياناتك الخاصة كرسائل البريد الإلكتروني ورسائل ''SMS''، الصور، حساباتك في الشبكات الاجتماعية. بالاضافة للتطبيقات الاخرى المليئة بتفاصيل عن حياتك الشخصية وحياة من أصدقائك.لذلك سرقة هاتفك أو ضياعه ربما تكون مشكلة كبيرة بالنسبة لك ، فسرقة الهواتف المحمولة هي الجنح الأكثر شيوعا في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، كثير من الناس ( حوالي ثلث جميع المستخدمين) لا يقومون بتشفير هواتفهم ،أو حتى تعيين كلمة مرور لها كأضعف الإيمان . 
كيف ولماذا يجب عليك تشفير هاتفك الذكي الآن وبدون انتظار !

إذا حصل شخص غير مرغوب فيه على هاتفك الذكي ، وهو مشفر فهذا يعني انه قد لا يستطيع الوصول إلى معلوماتك مهما حاول ذلك ، وهذا يعني المزيد الأمان الاضافي سيجعلك تشعر بنوع من الارتياح حتى لو ضاع هاتفك .على الرغم من تفعيل كلمة مرور أوPIN  يمكن منع أي شخص من استخدام هاتفك ،لكن ليس من الصعب الحصول على جميع البيانات الموجودة على الهاتف ببساطة بتوصيله بجهاز الكمبيوتر عبر منفذ USB.

لذلك التشفير يمكن أن يحميك من هذا،وذلك لأنه حتى إذا كان شخص ما لديه حق الوصول الفعلي إلى هاتفك الذكي ، لن يستطيع الولوج بياناتك الخاصة أو صورك ...الخ.

كيفية تشفير جهاز الاندرويد الخاص بك، خطوة بخطوة

تشفير الذاكرة التخزينية الداخلية بالكامل يعني أن كل ما يتم تخزنه في هذه الذاكرة سيتم تشفيره،بمعنى ان جميع البيانات الخاصة بك يتم حمايتها بواسطة خوارزمية متقدمة حيث يمكن وضعها في النظام وفهمها دون إدخال كلمة المرور.جميع إصدارات أندرويد من خبز الزنجبيل (Gingerbread) 2.3.4 تسمح لك بتفعيل تشفير هاتفك بالكامل .

لتفعيل هذا الخيار في هاتفك كذلك ، أولا يجب التأكد من لديك قفل الشاشة بكلمة المرور أوPIN ، لانه لا يسمح لك بتشفير الجهاز إلا إذا فعلت قفل الشاشة.. لهذا، افتح إعدادات الشاشة،حدد قفل الشاشة ، وقم بتفعيل أو كلمة المرور.وهي نفسها التي ستكون كلمة السر لفك التشفير ، لذلك نوصي باختيار كلمة مرور جيدة.

بعد اتمام هذه الخطوة ، يمكنك الان  تشفير الجهاز، كل ما عليك هو فتح إعدادات ، ثم تحدد خيار الأمن ،وبعدها تقوم باختيار تشفير الهاتف (encrypt phone) بعد النقر عليه ستظهر نافذة جديدة بما مجموعة من التحذيرات حول هذه العملية،ويجب النقر فوق تشفير مرة أخرى للمتابعة. يذكر انه يجب ان تقوم بشحن الهاتف .

عند هذه النقطة، فإن الجهاز سيطلب منك إدخال PIN أو كلمة المرور (التي ادخلتها سابقا) لمتابعة عملية. بمجرد القيام بذلك، واختيار "موافق"، سيشرع الهاتف بعملية التشفير . يمكن أن تستغرق هذه العملية ما بين خمس عشرة دقيقة وساعة واحدة أو اكثر حسب كمية البيانات المخزنة على هاتفك ، ويجب أن لا تقوم بقطع هذه العملية . سيقوم النظام بإعادة تنظيم نفسه عدة مرات خلال هذه العملية. بمجرد الانتهاء من ذلك، فإنه سيتم إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى ويجب إدخال كلمة المرور أو PIN.

الان يمكنك ان تطمئن على جهاز ، ولا يمكنك لاي شخص الوصول لبياناتك  وصورك الخاصة ...الخ



إرسال تعليق