أفضل ألعاب العقل و تنمية الذكاء بطرق مسلية !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


يعاني كثير من الأشخاص من مشاكل الذهنية، كصعوبة التذكّر، لهذا توجد مجموعة من الطرق التي تساعد على تقوية العقل، و بحكم أننا دائما نستعمل الأجهزة الذكية، أحببت أن أقدم لك بعض التطبيقات المفيدة و التي ستحفز ذكائك حتما.
أفضل ألعاب العقل و تنمية الذكاء بطرق مسلية !

Fit Brains Trainer

أفضل ألعاب العقل و تحسين الذاكرة

FIT Brains هو تطبيق رائع جدا، يتجلى دوروه في مساعدتك على بناء ذاكرة قوية من خلال تدريبها بطرق ممتعة و مسلية، كما يضم التطبيق 3 أقسام متنوعة: اللعب، التدريب، التقييم.

للأندرويد: Fit Brain

لـIOS: FitBrain

Memory Trainer

أفضل ألعاب العقل و تحسين الذاكرة

هذا التطبيق يعتمد على أساليب عصرية، أتبث جدارته في تحسين الذاكرة، بشهادة علماء كبار، و يقوم على فكرة التحدي من خلال الألعاب المتنوعة (بسيطة و صعبة)، في البداية ستجد صعوبة في الاستيعاب لكن مع مرور الوقت ستتدارك الموقف و ستدمن اللعبة.

للأنرويد: MemoryTrainer

Real Jigsaw
يعد من أفضل التطبيقات التحفيزية و التي تساعد على تحسين مردود ذاكرتك، و ذلك من خلال تنظيم صور مبعثرة بطريقة صعبة جدا، بل و أكثر من ذلك فإنه يوجد عدّاد للوقت فإذا استغرقت وقت كبير لحل اللعبة فأنت خاسر. اللعبة مجانية و يمكنك تحملها من الرابط التالي:
للأندرويد: Real Jigsaw
لـلأي أو اس: Real Jigsaw  
Guess Up Emoji
لعبة التخمين بامتياز، و ذلك عن طريق الإيقونات (les emoticones)، اللعبة صعبة نوعا مل لكنها مسلية أيضا، فلكي تنتقل إلى المستوى القادم يجب عليك تخمين اسم الشيء حسب الرموز الموجودة أمامك وفي نطاق الحروف المتاحة، و اذا استعصى عليك الأمر فيمكنك طلب المساعدة من صديق.
للأندرويد: Guess up
لأي او اس: Guess Up
Best IQ Test

إذا كنت من محبي التحديات الذهنية، فهذه اللعبة ستنال إعجابك، حيث يلزمك استعمال مخيلتك بشكل كبير، كما أنها تضم 60 لغز وكل لغز مقسم إلى 5 مراحل، ودون أن ننسى احتوائها لمقياس أو ميزان لقياس درجة ذكائك حسب إجابتك.

للأندرويد: Best IQ

كانت هذه بعض التطبيقات الي ستحفز دماغك و ستحسنه، إذا كنت تعرف بعض التطبيقات الأخرى شاركها معنا في تعليق، و لا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك لما له من أهمية في التقليل من الاستهلاك السلبي للهواتف الذكية.
إرسال تعليق