أفضل الكتب العربية لتعلم الأمن المعلوماتي !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


لنكن منطقيين، لا تطور بلا أمن، فمهما وصل عالم الانترنت من تطور، فإنه لا يساوي شيء بلا حماية، لذى أصبح من الضروري بناء قاعدة معرفية بهذا المجال حتى و إن لم تكن تسعى الى احترافه، لهذا في موضوع اليوم أحببت أن أشارككم بعض أفضل و أبرز الكتب العربية التي ستساعدك على فهم العالم الأمني المعلوماتي، حتى و إن كنت مبتدئ.
استراتيجيات أمن المعلومات:
يتجلى دور هذا الكتاب في مساعدتك على استيعاب طرق العمل في المؤسسات، بالإضافة الى تمكينك من وضع خطط لمواجهة تحديات الأمنية، الكتاب يوجد بنسختين و كلاهما مفيدين.
أمن المعلومات بلغة ميسرة:
هذا الكتاب من تأليف محمد بن عبد الله القحطاني و خالد بن سليمان، و ثم إصداره من مركز التمييز لأمن المعلومات، إن من أبرز مميزات هذا الكتاب هي بساطته، كثرة الأمثلة الواقعية حول بعض حالات الاختراق، إمكانية فهم الكتاب من طرف أي شخص، دون أن ننسى نصائحه الكثيرة حول طرق الحماية.
أساسيات امن المعلومات والحاسوب:
هذا الكتاب سيساعدك على تعلم أساسيات المجال(مفاهيم، مبادئ..)، بالإضافة الى تعليمك كيفية التعامل مع عالم التشفير، الجدر النارية، حماية المعلومات، أهم المصطلحات، و الشبكات ثم البروتوكولات.
الشفرة:
إذا كنت مهتم بعالم أمن المعلومات و التشفير، فهذا الكتاب يعد الأنسب لك، حيث سيساعدك على استيعاب كل هذه الأمور بطرق ممتعة و مليئة بالتسلية الفعالة، و التي تضم مجموعة من القصص و الألعاب التعليمية.
كانت هذه بعض الكتب العربية لتعلم الأمن المعلوماتي، إذا كنت تعرف بعض الكتب الأخرى فشاركها معنا في تعليق :)
إرسال تعليق