كيف تتعرف على الموقع الجغرافي الحقيقي لحاسوبك المسروق أو المفقود

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


في بعض الأحيان قد تتعرض للسرقة لا قدر الله ، لا نعرف فقد يتم سرقة شيئ قريب إلى قلبك بل و قد يكون هذا الشيئ هو حاسبوبك لما لا ؟؟ لكن هل وضعت طرق و حيل للتعرف على مكان حاسوبك قبل سرقته !! هنا غالبا ما سيكون الجواب بـ " لا " .
كيف تتعرف على الموقع الجغرافي الحقيقي لحاسوبك المسروق أو المفقود
لا بأس .. اليوم في هذا الموضوع و الذي هو يصب في منحى الحماية حيث سوف نتطرق إلى طريقة التعرف على الموقع الجغرافي للحاسوب الخاص بي الذي به نظام ويندوز 10 ، إذن و بدون إطالة المقدمة نشرع في صلب الموضوع و ذلك بالتوجه الى الإعدادات Setting ثم بعد ذلك تنقر على Update & Security ثم تقف عند خيار Find My Device من على القائمة الجانبية ثم تقوم بتسجيل حسابك على Outlook و تجعل الخيار On !
بعد تفعيل خيار Find My Device على حاسوبك الذي يعمل بنظام الويندوز 10 طبعا كل ما عليك فعله بعد فقدان جهازك هو التوجه إلى هذه الصفحة ثم تقوم بتسجيل حسابك على Outlook بنفس الحساب الذي أدخلته عند تفعيل خاصية Find My Device بحاسوبك ثم ستجد صفحة بجميع الأجهزة المرتبطة بنفس الحساب تنقر على Find My Device و ستجد حاسوبك و موقعه الجغرافي بالتدقيف عن طريق أخر مرة تم ربطه مع الإنترنت و بذلك فأنت تستطيع إستدراك الأمر و التوجه صوب المكان المعني بالأمر و إسترجاع حاسوبك الغالي.
رابط الصفحة : Find My Device
إرسال تعليق